بالفيديو.. جدل في الشارع المصري حول لقاء «عكاشة» بالسفير الإسرائيلي

استطلعت بوابة «أهل مصر» آراء المواطنين حول لقاء النائب توفيق عكاشة مع السفير الإسرائيلي في منزله بالمنصورة، الذي أثار الكثير من الجدل بين المواطنين ونواب البرلمان والشخصيات العامة.

ورأي بعض المواطنين أن عكاشة لا يستحق كل الهجوم عليه وأنه رجل وطني، وتسائلوا «كيف نغضب من عكاشة ونحن لدينا سفارة لإسرائيل وبها السفير الإسرائيلي؟»، مضيفين: «المسئولين الإسرائيلين يلتقون المسئولين المصريين بشكل متكرر، ومصر وإسرائيل بينهم معاهدة سلام، والعلاقات بينهما طبيعية».

وعلي الجانب الآخر، رأى بعض المواطنين أن «الزيارة تعد تطبيعا مع إسرائيل وخيانة للوطن» وتسائلوا: «كيف بنائب بالبرلمان ويمثل الشعب يلتقي مع سفير إسرائيل؟»، مضيفين: «إسرائيل مازالت عدو لمصر والعرب»، مرجعين ذلك إلى «دم وجود حساب وعقاب لأحد في هذا البلد»، على حد تعبيرهم.

وطالب بعض المواطنين برفع الحصانة وسحب العضوية من عكاشة.

كان عضو مجلس النواب توفيق عكاشة قد التقى السفير الإسرائيلي في منزله بالمنصورة، وقال إن اللقاء يهدف لخدمة مصالح مصر، وحل مشكلة سد النهضة، وإقناع إسرائيل بالتنازل عن القيمة المالية لقطع الغاز المصري عنها، وبناء مدارس واستصلاح أراضي زراعية بأموال إسرائيل، وأن الرد علي ذلك سيأتيه يوم الأحد القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً