اعلان

وزيرة التعاون الدولي: حريصون على إقامة علاقات قوية مع تونس

استقبلت الدكتور سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم السبت، زياد العزارى وزير التجارة والصناعة بالجمهورية التونسية في إطار التباحث حول تنمية العلاقات المشتركة بين البلدين وفتح قنوات جديدة للتعاون الاقتصادي بين مصر وتونس.

واستهلت الدكتورة الوزيرة اللقاء بالترحيب بالوزير التونسى مقدمة له التهنئة بمناسبة توليه حقيبة التجارة فى حكومة يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية الجديد.

وبحث الجانبان الترتيبات الحالية لعقد لجنة المتابعة المصرية التونسية المشتركة، المتوقع أن تعقد خلال الفترة المقبلة بالعاصمة التونسية بمشاركة عدد من الجهات المصرية المعنية بالتعاون بين البلدين.

وأكدت الدكتورة الوزيرة خلال اللقاء على حرص مصر الدائم على بناء علاقات اقتصادية قوية مع الجمهورية التونسية وباقي دول المغرب العربي وتطرق النقاش لضرورة تنسيق الرؤى المشتركة فيما يخص التعاون المشترك بين البلدين في القارة الافريقية وفى هذا الإطار أعربت الدكتورة الوزيرة عن دعم مصر الكامل لتونس في هذا الأمر مشيرة إلى ضرورة تبادل الدعم والتأييد بين مصر وتونس في المؤسسات والهيئات المالية الاقليمية والدولية.

وأكدت الدكتورة الوزيرة على ضرورة قيام الجانبين بتيسير حركة التبادل التجاري بينهما بإزالة كافة العوائق الجمركية وغير الجمركية والتي تؤثر في حجم التجارة بين البلدين وتؤثر بالسلب علي عدد من بنود التجارة المشترك.

ودعا وزير التجارة التونسى الوزيرة إلى زيارة للجمهورية التونسية لدعم وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين موضحاً اهمية تفعيل مجلس الاعمال المشترك بين البلدين من أجل المزيد من الدعم الاقتصادى المشترك بالاضافة الى اهمية دورية انعقاد اللجان الدورية المشتركة بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | الفار يلغي الهدف