اعلان

وزير الصحة لـ"أهل مصر" عن أزمة الألبان: لن أرضخ إلا لمصلحة مصر

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة

تعليقا على الأزمة الأخيرة الخاصة بألبان الأطفال المدعمة، قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن عددا من البلطجية يهاجمون مخزن الشركة المصرية لتجارة الأدوية بشكل يومي ويحصلون على الألبان المدعومة، والتي تدفع مصر الدعم الخاص بها، ثم يبيعونه في السوق السوداء بـ60 جنيها، ويحصلون عليه عنوة من الشركة المصرية منذ سنوات، وفي حالة الوقوف ضدهم تجدهم يتجمهرون بالشكل الذي حدث مؤخرا.

وأضاف الوزير، في حوار خاص لـ"أهل مصر" ينشر بعد قليل: "هؤلاء البلطجية كانوا يريدونني أن أرضخ لهم زي أي وزير، ولكنى لم أرضح لذلك".

وأوضح وزير الصحة أن ما يؤكد أن المتجمهرين أمس أما الشركة المصرية لتجارة الأدوية بلطجية هو موقفهم عندما طلبنا منهم الذهاب معنا إلى منافذ التوزيع الرسمية التابعة لمراكز الطفولة والأمومة القريبة، على أن يحضر كل منهم شهادات ميلاد، فكان مع 3 منهم فقط شهادات ميلاد ولم يكن مع الباقي، وعندما أخبرناهم أن كل واحد منهم يحصل على عبوة لبن واحدة على كل شهادة، أرجعوها للمنفذ مرة أخرى وقالوا للموظفين: "مش عايزين منكم حاجة، إحنا مش جايين علشان علبة".

وأضاف: "اجتمعت بالدكتور عادل طلبة رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية سابقا، وقال لي أن البلطجية يحضرون للشركة ويحصلون على كميات من الألبان المدعمة، لدرجة أنهم يحملونها في سيارات نصف نقل، ويبيعونها في الخارج، ولا يستطيعون مواجهتهم خوفا منهم.

 

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا