النيابة تقرر حبس المتهمين بخطف طالب "الوراق"

صوره ارشيفيه

قررت نيابة الوراق، تحت إشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، 5 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التخطيط وخطف طالب بمنطقة الوراق، وطلب فدية 60 الف جنية، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

وقال مسئول أمني، إنه بتاريخ 31 أغسطس الماضى، تبلغ لقسم شرطة الوراق من المدعو محمد عبدالخالق إبراهيم (51 سنة - موظف بالمطابع الأميرية)، ومقيم بدائرة القسم، بغياب نجله إسلام (16 سنة – طالب)، وفى وقت لاحق ورد له اتصال هاتفى من مجهول يدعى أن نجله مختطف وطلب منه دفع مبلغ مالى 60 ألف جنيه نظير إعادته.

وأضاف المصدر أنه بتاريخ اليوم 2 سبتمبر الجارى، تلقى المبلغ اتصالًا هاتفيًا من المتهمين وطلبوا منه مقابلتهم بجوار كوبرى إمبابة بشارع النيل لاستلام مبلغ الفدية وإعادة المجنى عليه.

على الفور تم إعداد عدة أكمنة مستترة بالمكان المشار إليه، أسفرت عن ضبط كل من "أحمد.ن.أ" (21 سنة - طالب)، ومقيم إمبابة، و"محمد.ن.أ" شقيق الأول (17 سنة - طالب).

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع المجنى عليه "نجل المُبلغ" بالإضافة إلى كل من "إسلام.أ.م" (20 سنة)، و"باسم.هـ.أ" (19 سنة)، ومقيمان بدائرة قسم شرطة إمبابة.

وبتكثيف الجهود الأمنية تم ضبطهم جميعًا، وكذا الطالب المُبلغ بغيابه، والذى اعترف باختلاق الواقعة لعلمه بحصول والده على مكافأة مالية من جهة عمله ورغبته فى الاستيلاء عليها واقتسام المبلغ مع أصدقائه المذكورين.

يذكر أن العاملين بالمطابع الأميرية كانوا قد قاموا بتنظيم احتجاجات عمالية فى الفترة الأخيرة للمطالبة بصرف 32 شهرًا لهم من الأرباح الخاصة بالعاملين بمناسبة حلول عيد الأضحى، ما تردد حول موافقة إدارة المطابع على صرف 16 شهرًا لهم من الأرباح.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، والعرض على النيابة لاستكمال التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً