اعلان

"أهل مصر" تحاور دونجا: ارتدائي القميص الأبيض رد على أهلاويتي.. و"اللي عنده عقود يطلعها"

-جماهير الزمالك مجنونة بحب الأبيض وأحلم بالمشاركة في مونديال الأندية-انتقلت للزمالك بمكالمة المستشار وهذا شرف لأي لاعب في العالم-توقعت فوز الزمالك على الأهلي بـ"التلاتة" بنهائي الكأس والجماهير "كسرتلي العربية"

صراع دام بين القطبين الكبيرين الزمالك والأهلي في الميركاتو الصيفي الأخير على اللاعب محمود عبدالعاطي "دونجا"، نجم مصر المقاصة السابق، بعدما قدم مستوى قوي فني خلال الفترة الأخيرة، مما جعله هدفًا للأندية الكبار وأصبح صفقة "الموسم".. انتهى الصراع لصالح نادي الزمالك ليفوز بدينامو نصف الملعب الجديد.. على المستوى الشخصي لا أحد يختلف على أخلاقه ومواقفه مع زملاءه سواء بالمستطيل الأخضر أو خارجه، لذلك حرص "أهل مصر" على الإلتقاء باللاعب ومحاورته بعد ارتداؤه القميص الأبيض، ليتحدث عن كواليس يرويها لأول مرة.

في البداية مبروك انتقالك للزمالك وحصولك على كأس مصر بعد أيام من انضمامك؟الحمد لله على البداية والفوز مع الزمالك بأول بطولة بعد أيام من توقيعي واننا نكسب الإسماعيلي وبعده الأهلي فهذا شئ عظيم.

هل توقعت فوز الزمالك على الأهلي بنهائي كأس مصر؟أنا توقعت الفوز وتوقعت النتيجة وناس سألوني قبل الماتش وقولتلهم النتيجة هتبقى 31 بس متوقعتش من الذي سيسجل، وكان عندي يقين أن الزمالك سيفوز بنتيجة كبيرة.

وما الذي جعلك تتوقع فوز الزمالك بالثلاثة على الأهلي؟في التمرين قبل المباراة اللاعيبة كانت منتظرة الماتش بفارغ الصبر، فالجميع كان منتظر اللقاء من أجل الفوز ومحدش كان خايف من الأهلي.

رأينا تركيز على وجوه اللاعبين قبل انطلاق المباراة.. سر ذلك؟كنت متواجد قبل المباراة بحوالي خمسة أيام وكنت قريب جدًا، وكابتن مؤمن سليمان حفزنا بقوة للمباراة وأكدلنا أن التدريب من أجل الفوز بالبطولة فقط وكل واحد يأدي أقوى ما عنده من أجل الهدف الوحيد الذي وضعه لنا وهو البطولة والحمد لله ربنا كرمنا.

حدثني أكثر عن الأجواء قبل المباراة؟كنا في غاية الحماس، لأن كابتن مؤمن حماسي جدًا من المدربين اللي بيشتاقوا واللي عاوزين الماتش يبدأ عاوز يبقى في المعركة على طول، وهتلاقيه موصل الحماس للاعيبة على الطول، وكان موصلنا إنه عاوز الماتش يبدأ مش خايف من الماتش إنه يبدأ لأن لو خايف هتخسر ولو عايز الماتش يبدأ هتكسب.

هل كنت مرشح للمشاركة في اللقاء؟كان هناك كلام على أنني سأبدأ المباراة وكلام آخر أني سأشارك فترة من اللقاء، وكنت أرى أنها ستكون خطوة جيدة بالنسبة لي ولكن الحمد لله أهم شئ أننا فوزنا بالبطولة، وكنت مساند للاعبين في المدرجات وحرصت على التواجد.

سبب غيابك عن المشاركة في مباراة الأهلي بنهائي الكأس؟غبت عن المباراة بسبب الإصابة، فكان عندي حافز قوي للمشاركة أمام الأهلي وكنت أريد أن أجهز خلال ثلاثة أيام فكان صعب خاصةً وإني كنت بعيد عن التدريبات لمدة شهر والعضلات وقتها لم تستوعب الحِمل ومحصلش نصيب وجالي شبه مزق.

ماذا يعني الفوز بالكأس والتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا ببداية الموسم؟والله كل اللاعيبة الجديدة مع المجموعة القديمة عاوزين يعملوا حاجة كويسة للنادي والجماهير، وأول شئ للنجاح هو حب كل اللاعيبة لبعض وأنا أرى أن هذا الأمر موجود بالفعل، وأشعر بأن المجموعة الجديدة التي انضمت كانت عارفة اللاعيبة القديمة من 10 سنوات والتمرين متلاقيش في حد بيشد ويتخانق مع حد، فتجد أن الجديد منسجم مع القديم والعكس، فتشعر أن المجموعة كلها عاوزة تعمل حاجة.

كيف ترى المنافسة بين اللاعبين؟ترى أن كل مركز به 3 لاعبين في نفس المستوى، وهذا يعود بالإفادة على النادي بكل تأكيد، فعندما أكون في مركزي وأرى 2 من الزملاء أفضل من بعض فسأجتهد أكثر وبالتالي المستوى سيزيد أفضل من أنني ألعب لوحدي، وأنا واثق إن بتوفيق ربنا المجموعة دي هتقدر تعمل حاجة كويسة الفترة القادمة.

هل تخشى عدم المشاركة مع الزمالك؟أنا مش قلقان لأني أعشق المنافسة جدًا ولو محستش إن في منافسة في شغلي يبقى ملهاش لازمة فأنا لو لوحدي كدة كدة هلعب وهغيب وأتدلع وبعد سنة هبطل وهعود، فعندما يكون هناك أكثر من لاعب في نفس المركز سيزيد التنافس وسيزيد التنافس لصالح النادي وأرى إن كل واحد ليه طريقته وهذا في النهايو يرجع لمصلحة النادي.

هل ترى أن حلم المشاركة مع الزمالك بكأس العالم للأندية اقترب؟قبل ما انتقل للزمالك كان أول تصريح لي إننا إن شاء الله سنفوز ببطولة إفريقيا وهشارك في كأس العالم، وأتمنى أن يتحقق ذلك.

كيف ترى فرصة الزمالك في المربع الذهبي في ظل المنافسين؟والله اللي عاوز بطولة ميبصش للمنافس مهما كان هو مين، نلاعب أي فريق كأنه أي ماتش عادي، عندي حلم أني أفوز بالبطولة إن شاء الله من زيسكو هاخدها أو أي فريق، وإن شاء الله بالمجموعة الموجودة هنقدر نفرح الجماهير الكبيرة.

هل تدربت من قبل تحت قيادة كابتن مؤمن سليمان؟ بالفعل تدربت تحت قيادة الكابتن مؤمن فكنت كابتن فريق نجوم المستقبل وهو المدرب وتربطني علاقة قوية به وهو يحبني ومؤمن بقدراتي الفنية ولكن الملعب مفهوش حب في الكلام ده الأفضل هو اللي بيأدي في التدريبات.

ماذا دار في أول أول لقاء بينكما؟أول لما كابتن مؤمن شافني ضحك وقالي أنت ورايا ورايا لفيت ورجعتلي تاني.

هل ترى أن فرصتك للمشاركة مع المنتخب أقوى بعد الانضمام للزمالك؟بكل تأكيد أتمنى، وطول ما ببذل أقصى جهد مع نادي الزمالك وإفادته سيكون لي دور مع المنتخب الوطني إن شاء الله.

ما صحة توقيعك للأهلي خلال الفترة الماضية؟هذا الكلام عار تماما من الصحة ولم أوقع للأهلي، واللي عنده العقود ياريت يطلعها وعايز أشوفها، كلمتي واحدة ولم تتغير بأنني لم أوقع لأي نادي إلا بعد موافقة مسئولي المقاصة وهو ما تم في النهاية بالإنضمام للزمالك.

البعض يقول أنك أهلاوي.. تعليقك؟لو أنا كدة طب ماخلصتش ليه.. كل واحد بيقول اللي على مزاجه، واللي محدش يعرفه إني من ناشئين النادي الإسماعيلي ودلوقتي أرتدي القميص الأبيض اللي شرف لأي لاعب في العالم يرتديه وأتمنى أن أكون على قدر المسئولية.

كيف جرت آخر الأيام قبل انضمامك للزمالك؟صفقة الزمالك كانت معلقة حتى آخر لحظة فكانت هناك مفاوضات من النادي الأهلي في محاولة للحصول على خدماتي لكنني في النهاية فضلت الإنضمام إلى صفوف نادي الزمالك وإرتداء القميص الأبيض.

ما سر تمسكك بالزمالك؟المستشار مرتضى منصور تحدث معي ووجدت إصرار ودافع قوي لضمي للفريق وهذا شئ أسعدني للغاية عندما قال لي أني أريدك، وهذا الأمر دفعني للانتقال إلى الزمالك، وأيضًا الأستاذ أحمد مرتضى بذل مجهود كبيرفي الصفقة وفي يوم جلس من التاسعة صباحًا للثامنة مساءً لإنهاء الصفقة وهذا الأمر أسعدني للغاية بعدما وجدت إصرار على ضمي، وإن شاء الله نقدر نفرحهم.

هناك أقاويل أن مارتن يول رفض ضمك للأهلي.. تعليقك؟هذا الكلام غير صحيح، على العكس مارتن يول كان يتحدث معهم باستمرار عن رغبته في الحصول على خدماتي وكان معجب بي وبمستوايا الذي قدمته مع المقاصة وهو ما دفعه لطلب التعاقد معي والتحمس لوجودي.

ما حقيقة رغبة البرتغالي بيسيرو لضمك مع الأهلي وقتما كان مدير فني؟بالفعل كان بيسيرو لديه رغبة في ضمي وعرفت بانه هو أيضا كان معجب بي وطلب من إدارة الأحمر خلال تواجده في الموسم الماضي ضمي.

هل تحدثت مع ميدو جابر للانتقال إلى الزمالك بدلًا من الأهلي؟بالفعل تحدثت معه قبل انضمامه للأهلي ولكنه كان مصمم أو حسم الانتقال، وهي الدنيا كدة نصيب أنا أختارت الزمالك وهو في الأهلي، وفي الآخر هو لاعب محترم وكل اللاعبين أصدقاء.

موقف طريف حدث لك؟-رد ضاحكًا- جماهير الزمالك كسرولي العربية بعد نهائي الكأس وطلعوا فوق العربية وكسرولي الزجاج وقعدوا يحتفلوا فوق العربية وشدوا رمزي خالد علشان يحتفلوا معاه.

البداية كيف؟-سرد ضاحكًا- الجماهير تجمعت بعد مباراة الكأس للاحتفال بالكأس أمام النادي، وكنت متوجه لنادي الزمالك ومعي بعض اللاعبين خلال عودتنا للقاهرة وكان رمزي خالد يرغب في الذهاب لداخل النادي لاستقلال سيارته، وأحد الأشخاص رآني وتجمع الآلاف من الجماهير وقتها وكسروا العربية أثناء الاحتفال وقلت لهم "فداكوا العربية".

رسالة تحب أن توجهها لجماهير الزمالك؟إن شاء الله نعمل حاجة نفرحهم، أنا كنت بعيد الفترة الماضية ولكن عند انضمامي وجت حب من الجماهير ومبسوط من الاستقبال، وفي الحقيقة أن جماهير الزمالك مجنونة بالأبيض وواعية جدًا وعلى دارية كبيرة بكل لاعب ودوره وفاهمين كورة جدًا.

هل تؤيد عودة الجماهير في الفترة القادمة؟بكل تأكيد أؤيد، فالجمهور له مذاق خاص ووجوده في المباريات يعطيها حماس كبير وأتمنى سرعة عودتهم إلى المدرجات والإلتزام بالضوابط الموجودة، وبصراحة لم أرى في حياتي مثل جمهور الزمالك المخلص إلى أقصى الحدود.

حدثنا عن تجربتك الإحترافية من قبل في بلغاريا؟انتقلت للإحتراف في بلغاريا في سن الـ18 عامًا من نادي نجوم المستقبل الذي بدأت اللعب له وبعد انتهاء فترة إعارتي للنادي البلغاري رفض مسئولو نجوم المستقبل بيعي بشكل نهائي مما أدى إلى استمراري في نجوم المستقبل قبل ان أرحل إلى المقاصة بداية الموسم الجاري.

هل تلقيت عرض للتجنيس في بلغاريا من قبل؟بالفعل عرضوا عليا الحصول على الجنسية البلغارية هناك واللعب لمنتخب بلادهم بعد تألقي وظهوري بشكل لافت للنظر لكني رفضت ورئيس النادي الذي كنت ألعب له توقع لي اللعب لريال مدريد الإسباني.

هل تحلم بالإحتراف الخارجي؟الإحتراف حلم أي لاعب في مشواره الكروي وأتمنى أن يتحقق لكن في النهاية يجب أن أثبت نفسي مع الزمالك وأقدم مستويات طيبة وهو الهدف الذي أضعه أمامي في الوقت الحالي بحصد البطولات والألقاب مع القلعة البيضاء خلال الفترة القادمة خاصة أن الجميع يعتبر الموسم القادم استثنائي للفريق الأبيض ويضع تحقيق بطولة الدوري هدف أساسي أمامهم من أجل استرداد الدرع مرة أخرى بالإضافة إلى الحفاظ على المستويات المميزة التي قدموها في الفترة الماضية ونجاحهم في الفوز ببطولة كأس مصر والتأهل لنصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً