اعلان

تأجيل محاكمة 16 متهما من "وايت نايتس" في "أحداث الدفاع الجوي" لـ 10 نوفمبر

محاكمة الوايت نايتس

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، تأجيل أولى جلسات محاكمة 16 متهما، من بينهم سيد مشاغب القيادي بمجموعة "أولتراس وايت نايتس"، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الدفاع الجوى"، لجلسة 10 نوفمبر المقبل؛ للاطلاع.

كما أمرت المحكمة بالقبض على المتهمان الهاربان: "هشام فتحي، ومصطفى عبدالمجيد".

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة، أوقفت نظر القضية؛ لاستكمال التحقيقات الخاصة بالمتهمين، وأحالت التحقيقات لعضو الدائرة التي كانت تنظر القضية قبل ذلك، المستشار وجدي عبدالمنعم، وقررت المحكمة تحديد جلسة اليوم لاستئناف المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة.

وأسندت النيابة العامة، للمتهمين، تهم ارتكابهم جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين من رابطة مشجعي نادي الزمالك وآخرون مجهولون، تجمعوا عند بوابات ستاد الدفاع الجوي قبل بدء المباراة بين ناديهم ونادي إنبي، واستعملوا القوة والعنف مع قوات الشرطة المكلفة بتأمين المكان لبلوغ مقصدهم، حيث ألقوا صوبهم الألعاب النارية والشماريخ، ورددوا عبارات مسيئة لسلطات الدولة.

وأسفرت الواقعة عن وفاة 20 من أفراد مشجعي الزمالك، وإصابة بعض ضباط وأفراد الشرطة، وكذا حرق إحدى سيارات الشرطة وإتلاف وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، إثر حدوث حالة من الفوضى وتكدس أعداد من المشجعين في محاولة دخول الاستاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي