اعلان

تخلصي من الحر دون تكييف !

إذا لم تكن بمقدورتك شراء تكييف لتتخلصي من الحر الشديد ,فلا تستسلمي, فقط يمكنك إتباع بعض النصائح واستخدام المروحة بشكل مختلف لتتخلصي من هذا الحر.

-احرصي على التقليل من عدد قطع الملابس التي ترتدينها واختاري الملابس القطنية الفضفاضة، وابتعدي عن الملابس قاتمة اللون، لأنها تمتص أشعة الشمس، وبالتالي ترفع من درجة حرارة الجسم، واحرصي أيضًا على ارتداء القبعات ونظارات الشمس واستخدام الشمسية، لتمنحك الظل وتمنع عنك أشعة الشمس شديدة الحرارة.

- ضعي كمادات الماء البارد على نقاط النبض أي المعصم والجبهة والظهرو العنق، لأن هذه المناطق ترتفع درجات حرارتها أكثر من جميع أنحاء الجسم، وتحتاج إلى تبريد عدة مرات في اليوم، ما يساعد في التخفيف من درجة حرارة الجسم.

- افتحي جميع نوافذ المنزل ليلًا، لأن المنزل يحتفظ بسخونته، واسمحي للهواء البارد بالدخول للمنزل، لتهدئة الحرارة المرتفعة وتجديد الهواء فيه، ولكن احرصي على إغلاقها مرة أخرى قبل شروق الشمس.

- ضعي مفارش السرير في كيس من البلاستيك في الثلاجة أو الفريزر لبضع دقائق قبل النوم، ما يوفر لكِ الشعور بالبرودة لبعض الوقت، واحرصي على استخدام المفارش والأغطية القطنية الخفيفة، وعلقي منشفة مبللة أمام نافذة مفتوحة، لتساعد في التخفيف من درجة حرارة الغرفة وتبريدها.

- احرصي على أخذ حمام من الماء البارد عدة مرات في اليوم وخاصة قبل النوم، حيث إنه يخفض من درجة حرارة الجسم ويقلل من إفراز العرق أثناء النوم.

- أغمسي قدميك في الماء البارد كلما شعرت بالحر، لأن أصابع القدمين تعد من الأجزاء الحساسة جدًا لدرجة الحرارة وتبريدها يساعد على تبريد الجسم بالكامل.

- احرصي على شرب الكثير من الماء أي ما لا يقل عن لترين أو ثلاث لترات، لأنه يساعد في الحفاظ على برودة جسمك وترطيبه ويعوضه عما يفقده من سوائل بسبب العرق، واستعيني أيضًا بالمشروبات الصيفية المثلجة المنعشة الخالية من السكر، مثل: الليمون بالنعناع وعصير البرتقال وعصير البطيخ وغيرها من العصائر الباردة والفواكه المجمدة التي تخفف عنك صهد حرارة الجو.

- ضعي المروحة بحيث تكون الجانب الخلفي لها في اتجاه النافذة المفتوحة، لتدفع الهواء الساخن إلى الخارج، بدلًا من نفخ الهواء الساخن من حولك، وضعي وعاءً مملوءً بالكامل بمكعبات الثلج أو ألواح الثلج أمام المروحة، ما يجعل المروحة تلتقط الماء البارد الناتج عن سطح الثلج في أثناء ذوبانه، وتعمل على تبريد الجو في الغرفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (3-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | انطلاقة الشوط الثاني