اعلان

"الطيران المدني": تحويل المطارات في مصر إلى مشاريع اقتصادية

المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني في مصر
كتب : أحمد سعد

أكد المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني في مصر ان هناك مساع لتحويل المطارات في مصر إلى مشاريع اقتصادية تكون لها قيم مضافة. كاشفا عن دراسة لتوفير فرص استثمارية تقدر بنحو عشرة مليارات دولار أمام المستثمرين السعوديين والأجانب.

وأوضح العدوي فى تصريحات لصحيفة "الاقتصادية" السعودية أن هذه الاستثمارات تتمثل في إنشاء قاعات في المطارات وأماكن لوكلاء السياحة ومراكز تجارية، مبينا أنها في إجراءات طرحها للاستثمار بالتعاون بين وزارة الطيران المدني والاستثمار.

وأشار إلى أن السعودية أول دولة تطبق معها مصر اتفاقية السماوات المفتوحة، حيث لا توجد قيود في أعداد أو المطارات أو الرحلات، مؤكدا أن المملكة تتمتع بمكانة خاصة في مصر.

وأضاف العدوي، أن هناك تنسيقا دائما ومستمرا مع السعودية، خاصة في الطيران المدني وأمن الطيران والنقل الجوي، مشيرا إلى هناك مشاريع إقليمية للسلامة يقوم من خلالها مختصون من الدول العربية بزيارة إحدى الدول لمعرفة واقع مطاراتها والعمل على رفع كفاءتها وتحقيق مطالبها في التراخيص.

وبين أن التهديدات التي تواجه أمن الطيران في العالم العربي، تحتاج إلى تنسيق عربي على مستوى الشرق الأوسط لتبادل المعلومات الخاصة بأمن الطيران، علاوة على إعادة تقييم للمخاطر لأنها تتغير من فترة لأخرى مع تأمين المطارات بالتنسيق بين الدول العربية.

وأوضح أن الأمن والسلامة أولوية مطلقة لمصر، وهما جناحا الطيران المدني في هذه المرحلة، مؤكدا انه إذا لم يكن هناك أمن وسلامة لن يكون هناك طيران، ولا بد من حدوث استقرار أمني والناس تشعر أن المطارات والبلد آمن مع سلامة الطائرات وأمان المطارات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً