اعلان

غدا.. انطلاق فاعليات "المهرجان البرازيلى" فى القاهرة

روي أمارال السفير البرازيلي لدى القاهرة
كتب : عبير جاد

ينطلق غدا المهرجان البرازيلى فى القاهرة، والذى تبدأ فاعلياته لمدة 3 أيام تنتهى الجمعة المقبل، حيث أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن مشاركة أبرز الشركات البرازيلية في المهرجان.

يحضر المهرجان، روي أمارال السفير البرازيلي لدى القاهرة، ومحافظ الجيزة اللواء كمال الدالي، ويشتمل الحدث على جلسات تواصل بمشاركة حوالي 40 شركة مصرية. كما سيتم خلال المهرجان تقديم لمحة عن الثقافة البرازيلية من خلال الموسيقى المثيرة والوجبات البرازيلية الخفيفة التي ستقدم للحضور.

وتعرف الشركات البرازيلية العشر المشاركة في المهرجان بإنتاجها وتوزيعها لمجموعة متنوعة من منتجات المواد الغذائية ومستحضرات التجميل والأحذية وأدوات الزينة ومنتجات التنظيف وغيرها. وسيتم عرض كافة هذه المنتجات في "هايبر وان هايبرماركت"، كما سيكون هناك عدد من جلسات التواصل لممثلين عن الشركات المشاركة بحضور 40 مستورد محلي. وستعرض السلع والمنتجات البرازيلية في مساحة تقدر بـ 250 متر مربع ضمن "هايبر وان" في الجيزة قرب القاهرة والذي تبلغ مساحته 12.000 متر مربع ويقدم خدماته لحوالي 14.000 شخص يوميًا.

وقال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية إن البرازيل والعالم العربي ترتبطان بعلاقات قوية منذ سنين طويلة، مؤكدا على سعى الغرفة للبحث عن مزيد من الوسائل لتعزيز هذه الروابط وتمتين علاقات التواصل فيما بين الشعبين، وأضاف إن المهرجان يعد المكان المناسب الذي يتيح للشركات استكشاف الفرص التجارية المتاحة في جمهورية مصر، آملا فى تأسيس علاقات تسودها المنفعة المتبادلة مع مصر الذي يمتلك الكثير ليقدمه من حيث الشراكات التجارية الجديدة والمبتكرة.

ووفقًا لدراسات حديثة، تعد جمهورية مصر ثالث أكبر بلد عربي مستورد للمنتجات البرازيلية خلال العام الجاري، حيث تأتي بعد كل من السعودية ودولة الإمارات. وقامت مصر باستيراد سلع تفوق قيمتها المليار دولار من البرازيل في الفترة من يناير إلى يوليو وفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية والخدمات. وتشكل المنتجات الغذائية الجزء الأكبر من هذه المشتريات، ولها سوق مربحة في مصر. كما تعد جمهورية مصر ثاني أكبر مشتري للحوم الأبقار البرازيلية في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر