اعلان

القضاء الإدارى يؤجل دعوى "بلتون" ضد "البورصة"

محكمة القضاء الإداري
كتب : عبير جاد

أجلت محكمة القضاء الإداري الدعوى المقامة من بلتون والمساهمين ضد رئيسي البورصة المصرية والرقابة المالية؛ بسبب الإيقاف المتكرر للتداولات على سهم بلتون إلى جلسة 11 أكتوبر المقبل.

قال عاطف الشريف رئيس مكتب الشريف للاستشارات والمحاماة، وكيل بلتون المالية القابضة، أن التأجيل جاء لتقديم البورصة للمستندات اللازمة، وذلك بعد ضم الدعويين في دعوى واحدة.

وأضاف عاطف الشريف، الذي شغل منصب رئيس البورصة سابقا، أن الدعوى الأولى تحمل رقم 58364 لسنة 70 قضائية ومقامة من شركة بلتون المالية القابضة ضد محمد عمران، رئيس البورصة المصرية بصفته وشخصه، وشريف سامي رئيس الرقابة المالية بصفته؛ وذلك بسبب الإيقاف المتكرر للتداولات على سهم بلتون خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل ومايو ويونيو.

وألغت البورصة بصفة متكررة العمليات على سهم بلتون، لفترة تتجاوز 50 جلسة، وكان سهم بلتون قد قفز بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية عقب التقدم بعرض للاستحواذ على بنك الاستثمار سي آي كابيتال، ولم يتم تنفيذ الصفقة بسبب بعض المعوقات.

وقال الشريف، إنه بصفته مساهم في شركة بلتون المالية القابضة، أقام دعوى قضائية ثانية حملت رقم 59346 لسنة 70 قضائية، ضد رئيس البورصة المصرية بصفته وشخصه، ورئيس الرقابة المالية، لإلغاء قرارت إيقاف وإلغاء العمليات على سهم بلتون والتعويض المادي والأدبي عن تلك القرارات.

ونصت عريضة دعوى "بلتون"، أن قرارات رئيس البورصة كانت تعليق كافة العروض والطلبات، وبإلغاء جميع العمليات المنفذة، أو إلغاء العمليات المنفذة التي تمت بسعر إقفال أعلى من سعر إقفال الأمس، وذلك في سابقة فريدة لم تحدث من قبل، وفقًا لنص الدعوى.

وطالبت الدعوى بالإضافة إلى إلغاء قرارات رئيس البورصة بشأن إيقاف وإلغاء التداولات على سهم بلتون "بالتعويض من رئيس مجلس إدارة البورصة بصفته وشخصه جبرًا للأضرار المادية والأدبية التي لحقت بهم فضلًا عما فاتهم من كسب وما لحق بهم من خسارة"، وفقًا لنص الدعوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟