اعلان

وزارة الشباب الكويتية تطلق مشروع "أكاديمية الشعر"

وزارة الشباب الكويتية
كتب : وكالات

أطلقت وزارة الدولة لشئون الشباب الكويتية مشروع (أكاديمية الشعر) الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الكويت ويعنى بالشعر العربي الفصيح والشعبي.

وقال مدير إدارة الأنشطة الترويحية في الوزارة عبد الله العدواني في تصريحات بهذه المناسبة إن فكرة إنشاء الأكاديمية مردها الحاجة إلى تخريج شعراء ونقاد شباب يثرون الحياة الثقافية في المجتمع الكويتي.

وأضاف العدواني أن الأكاديمية ستساهم في تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم للدخول إلى الساحة الثقافية والتأثير الإيجابي فيها علاوة على مساهمتها في تعزيز الهوية الوطنية.

وأوضح أن الأكاديمية تحتوي على منهج علمي تم إعداده من قبل متخصصين حيث يحتوي على الآليات الأساسية التي تمكن منتسبي الأكاديمية من تذوق وتحليل النصوص الشعرية وفق معايير علمية واضحة لرفع ذائقة الطالب والتعامل مع اللغة العربية بشكل سليم.

وذكر أن فتح باب التسجيل في الأكاديمية سيتم حتى 24 سبتمبر الجاري عبر الموقع الالكتروني للوزارة، لافتا إلى أن من شروط التقديم أن يكون المشارك كويتيا ويتراوح عمره بين 14 و 34 عاما على أن يرسل مع طلبه نموذجا شعريا أو نقديا من أعماله.

وبين أن فترة الدراسة في الأكاديمية تبدأ في أكتوبر المقبل وتستمر حتى أبريل 2017، مشيرا إلى أنه سيتم في ختام تلك الفترة إقامة مسابقة لأفضل قصيدة شعرية (فصيحة ونبطية) والتطبيق العملي لما تمت دراسته نظريا بما يعزز المعرفة بالشعر وملحقاته إضافة إلى لجانب العملي الذي تلقاه الطالب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً