اعلان

هونج كونج.. جيل جديد "كاره للصين" يفوز في الانتخابات التشريعية

شباب "هونج كونج" المؤيدين للديمقراطية

فاز جيل جديد من شباب "هونج كونج" المؤيدين للديمقراطية، بمقاعد في المجلس التشريعي، الذي تم انتخابه، أمس الأحد.

وذكرت وكالة "بي بي سي"، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين، أنه "تم انتخاب ناثان لو، الذي يبلغ من العمر 23 عاما، ويعد أحد أهم الشباب المساعدين في قيادة احتجاجات 2014، التي أثارت التوتر مع حكومة الصين"، مشيرة إلى أن الشباب الفائزين يريدون مزيدا من الحكم الذاتي لهونج كونج بعيدا عن الصين.

وقالت الحكومة، عبر الموقع الرسمي للانتخابات، اليوم الإثنين، إنه تم فرز نحو 90% من الأصوات -2,2 مليون ناخب حتى الساعة 9:30 من صباح اليوم.

يحق لنحو 3.8 مليون ناخب من سكان هونج كونج البالغ عددهم سبعة ملايين نسمة التصويت في الانتخابات، ولم يغلق مركز الاقتراع في مجمع تايكو شينج السكني الخاص أبوابه حتى الساعة 2:30 من صباح الإثنين بسبب شدة الإقبال.

وذكرت وكالة "رويترز"، أن النتيجة تعد مؤشرا على المشاعر المناهضة للصين بعد نحو عامين من خروج عشرات الآلاف إلى الشوارع في هونج كونج للمطالبة بالديمقراطية الكاملة من قادة الحزب الشيوعي الصيني.

وعادت المستعمرة البريطانية السابقة إلى الصين عام 1997 بموجب اتفاق "دولة واحدة ونظامين" الذي تعهد بالإبقاء على الحريات في المركز المالي العالمي والقوانين الخاصة لمدة 50 عاما على الأقل لكنه أعطى السيطرة المطلقة لبكين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً