اعلان

وزير الإسكان: نأمل في إنهاء إدخال الصرف الصحي لكل قرى القليوبية قريبًا

اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية والدكتور مصطفي مدب

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لافتتاح عدد من المشروعات الخدمية في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية.

جاء ذلك في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي، وذلك بحضور اللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام، والمهندس مصطفى مجاهد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، والمهندس سعيد الهوارى رئيس الجهاز التنفيذي للصرف الصحي بالقليوبية، ونواب البرلمان عن محافظة القليوبية.

بدأت الزيارة بعقد مؤتمر صحفي للرد على تساؤلات السادة النواب والإعلاميين حول بعض المشاكل المتعلقة بقطاعات المياه والصرف الصحي والإسكان الاجتماعي.

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفي مدبولي، أنه منذ أن توليه حقيبة وزارة الإسكان، كانت القليوبية تعاني من نقص شديد في مياه الشرب، فبدأت الوزارة في عمل خطة محكمة لسد وتغطيه هذا العجز، وأخيرا انتهت الوزارة من إنشاء عدد 14 محطة سعة المحطة 7000 ألف متر مكعب في اليوم.

وأضاف أنه تم الانتهاء منهم في أقل من عام، وتم التنفيذ من قبل وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تعد نقله نوعية من الوزارة لتقليل نسبة الاستيراد للمعدات والمحركات، مضيفًا أنه جاري التخطيط لإنشاء محطة كبرى لخدمة أهالي قرى القليوبية بأكملها، فضلاً عن الانتهاء من تسليم محطة شبين القناطر أخر الشهر الجاري بسعة 86 ألف متر مكعب.

وأوضح الوزير أن نسبة تغطية الصرف الصحي حاليًا لقري القليوبية تصل إلى 30%، وسوتصل إلى 52 % بنهاية عام 2016/2017، وهى تعد من أعلى النسب على مستوى المحافظات، مضيفًا: "نأمل أن تكون القليوبية الأولى في الانتهاء من إدخال الصرف الصحي لكل قراها". كما وعد الوزير أبناء القليوبية بتخصيص منطقة صناعية بمدينة العبور الجديدة .

وطالب القيادات التنفيذية بالمحافظة توفير أراضي أملاك دولة لبناء إسكان اجتماعي عليها، وحاليًا يتم إنشاء 48 ألف وحدة إسكان اجتماعي بمدينة العبور، وهناك توجيه لرئيس الوزراء لتطوير مدينة الخصوص والتعامل مع النمو السكاني بها.

وأشاد الوزير بالتعاون الكامل بينه وبين محافظ القليوبية في هذا المجال وكافة المجالات الخاصة بالإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي، والتنسيق لإقامة مشروعات جديدة عليها للنهوض بمستوى الخدمة بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً