اعلان

"الصحة": لم نسجل أى حالة بمرض معدٍ بين الحجاج المصريين

صورة ارشيفية

حضر الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج، صباح اليوم الاثنين، الاجتماع الأول للبعثة المصرية الرسمية للحج لموسم ١٤٣٧ ه ، ٢٠١٦ م برئاسة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة، رئيس البعثة، وبحضور رؤساء البعثات النوعية للداخلية والتضامن والسياحة، للوقوف على آدائهم وتسهيل أي عقبات تواجه الحجاج المصريين.

قال "حجازى" أن الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط، رئيس البعثة الرسمية للحج، الدكتور، اطمأن خلال اجتماعه مع رؤساء البعثات، على الحجاج وحالتهم الصحية، وآداء البعثة وترتيباتها وعدد الحجاج الذين تم الكشف عليهم بالعيادات، وعدد العيادات والوفيات التى تم تسجيلها حتى الآن وتوافر جميع الادوية والمستلزمات الطبية، لافتا إلى عقد الندوات التوعوية التى تقدم للحجاج للوقاية من الأمراض المعدية .

مشيرا إلى عدم تسجيل أى حالة بمرض معدى حتى الآن بين الحجاج المصريين.

وتابع "حجازي" أن رئيس البعثة الرسمية ستتفقد العيادات والوحدات والمواقع الطبية للوقوف على الأوضاع على الطبيعة، وسيتم ذلك اعتبارا من اليوم، للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج ومدى تقديم الخدمة بشكل لائق ومناسب.

واستعرض "حجازى" الوضع الحالى للبعثة الطبية للحج منذ قدومها من مصر، والخطة المستقبلية التى تم وضعها اثناء مناسك الحج.

وأوضح أن كل ذلك يأتي في إطار الاطمئنان علي الحالة العامة، والصحية بشكل خاص للحجاج المصريين، التابعين لجميع البعثات (الداخلية، التضامن، السياحة).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً