اعلان

خففى آلام التسنين علي رضيعك بتلك الطرق

صورة ارشيفية

إن آلام التسنين من أهم مراحل الطفل صعوبة، فيكون الطفل متقلب المزاج ويبدأ في البكاء كثيرا وقلة وعدم انتظام النوم، فهذه المرحلة تعد من أصعب المراحل على الطفل والأم معًا.

ولكي تمر هذه المرحلة بسلام يوجد بعض الوصفات المجربة لتخفيف الآم الجسدية والنفسية للطفل خلال مرحله التسنين والتي تبدأ من عمر أربع إلي ستة أشهر وتستمر معه إلي عامين.

وتوجد فتره راحة بين التسنين ولكن أصعب تسنين هو السن الأول ومراحل التسنين تعتبر مرحلة طويلة جدا فيجب الاستعداد لها جيدا من قِبل الآم حتى تستطيع أن ترتاح في هذه الفترة.

ما هو السبب في شعور الطفل بالألم أثناء التسنين؟

تبدأ مرحله التسنين والطفل برحم أمه ولكن داخل اللثة وتبدأ في الخروج من اللثة في سن أربعه أشهر مصاحبة بتورم وتهيج وانتفاخ في اللثة تسبب ألما شديدًا للطفل.

نصائح لتهدئة ألم تسنين الطفل:

1- يمتنع الطفل عن اخذ الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية مؤقتًا واستبدالها بالأطعمة المسلوقة والمهروسة لأن الرضاعة تجعل الدم يتدفق إلي الأجزاء المنتفخة مما يسبب الحساسية شديدة.

2- يمكن تهدئة ألم التسنين عن طفلك عن طريق قطعه قماشه نظيفة مجمده وبللي نصفها وجمديها لمده 30 دقيقة علي الأقل وبإمكان الطفل إن يعض علي الجزء المجمد والإمساك بالجزء الجاف، فالقماش البارد والمجمد يبعث الراحة علي الطفل الرضيع ويقلل من التوتر والآلام في فترة التسنين.

كما يمكنكِ استبدال ذلك بعضاضة ووضعها في الثلاجة لتكون باردة علي لثة طفلك.

3- تدليك اللثة فيمكن إن تدلكي لثة طفلك باصابعاك بضغط خفيف مكان بروز السن بأيدٍ نظيفة لأنه يساعد علي تخفيف وتهدئة الطفل، ويجب قبل حدوث ذلك تطهير اليدين جيدًا ويفضل ارتداء القفاز المطاطي الطبي.

4- إعطاء الطفل أي شئ يقوم بمضغه جيدًا لان المضغ يجعل الطفل يشعر بالراحة وبعمل على تخفيف الألم، فيجب إعطاء الطفل شيئًا باردًا يقوم بالمضغ فيه حتى يشعر بالراحة لان الأشياء الباردة تعمل علي تخفيف آلام اللثة وتكون مريحة للطفل.

5- لا تنسي مسح العاب الطفل وعضاضاته بلطف بقطعه قماش قطنية ناعمه لتطهيرهم ثم ضعي طبقة واقية من الكريم مثل الفازلين علي ذقن الطفل ليحميه من الالتهابات نتيجة الرطوبة في هذا المكان، وأيضا قبل أن تخرجي به من البيت لحماية بشرته من التهيج.

5- لا تعطي للطفل أشياء باردة جدا وعليكي تهدئة اللثة عن طريق وضع منشفة باردة أو ملعقة أو حلقة تسنين مجمده فيجب عليكي المحاولة بكل الطرق للحفاظ علي سلامه الطفل من أي شئ مضر كالألعاب الملوثة أو الغير صحية.

6- يجب عليكِ اختيار عضاضة جيدة لطفلك لضمان سلامته فبسبب سوء المنتجات الموجودة حاليا في السوق فيجب عليكِ اختيار ما هو صحي ومفيد لطفلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)