اعلان

وزير الشباب أمام البرلمان: "إيه المشكلة إن الداخلية تحط جدول الدوري؟"

المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة

قال المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، إن البلاد تمر بظروف اقتصادية وسياسية صعبة، وعودة الجماهير للملاعب بلا وضع رؤية أمر خطير.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة قضية عودة الجماهير للملاعب.

وأضاف الوزير: "فقدنا ما يقرب من 2 مليون فرصة عمل فى السياحة، وهناك ضغط كبير على أجهزة الأمن والموضوع صعب وتأمين المباراة يحتاج 6 تشكيلات أمن مركزى ويسبب ضغط كبير للشرطة، ويتم توجيه اللوم للشرطة والوزارة فى حالة الشغب".

وتابع: "بعض الجماهير بيقولوا خلى الأمن يحط جدول المباريات، طب مايحطوا الجدول طالما يحافظ على شكل الرياضة".

وأكد أن كرة القدم تنفق على نشاط 22 لعبة أخرى، وإذا توقفت كرة القدم، ستتوقف الألعاب الأخرى، وهناك حملات على التواصل الاجتماعى تشعل التعصب بين المشجعين، ولا أحد يقبل الهزيمة لفريقه، مضيفا: "إحنا بنلعب رياضة" وليس طبيعى فريق واحد يكسب كل حاجة، هذه أسباب اجتماعية ينتج عنها أسباب أخرى أمنية.

وأضاف: الدورى اقترب، ولاتوجد خطة حاليا لعودة الجماهير للملاعب، نحن فترة فى نقاهة واذا استعجلنا قد يحدث انتكاسة يجب أن نتروى ونفكر وماحدث فى النادى الاهلى ليس سهلا، المسألة تحتاج علاج نفسى واجتماعى، وتقبل الهزيمة.

وقال الوزير، الالعاب الرياضية الاخرى بها جماهير ولا توجد مشكلة، فيما عدا كرة القدم، بسبب بعض جمهورها.

وتابع: السنوات الخمس الماضية كان هناك صعوبات ومحاولات لشق الصف واى قوة تحاول عمل اثارة تكون من خلال جماهير كرة القدم.

وأردف: "عودة الجماهير لايعجب قوى كثيرة، والأمن يمنع من ليس معه تذكرة من دخول المباراة، ويتكرر الأمر وللأسف القرار بمنعهم صعب وليس سهلا، يستغلها البعض لاثارة المشاكل".

وحذر الوزير: "التعامل العنيف خطير، كما يتحدثون عن إعمال القانون يجب أن يتحدثوا عن ضبط النفس، هناك من يستغل منع الشرطة لإحداث مشاكل واحتكاكات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً