اعلان

تحليل.. 10 أسباب وراء هزيمة المنتخب أمام جنوب أفريقيا

المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الارجنتينى هيكتور كوب

سقط المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الارجنتينى هيكتور كوبر المدير الفني مجددا في فخ الهزيمة أمام جنوب افريقيا بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء امس الثلاثاء علي ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة جوهانسبرح.

السؤال الذي يطرح نفسه "لماذا خسر الفراعنة"؟.. سؤال نجيب عنه من خلال هذا التحليل في 10 أسباب تلخص مشهد الهزيمة:

السبب الأول:

اصرار كوبر علي الطريقة العقيمة 433 التي تتحول في معظم وقت المباراة 351، والأفضل لمنتخب مصر علي طول الخط هو اللعب باثنين علي الدائرة وليس ثلاثة لاعبين وتكون الطريقة 4411 بحيث تجعل في وسط الملعب علي الطرفين لاعبين بسرعات ومهارات مصطفى فتحي ورمضان صبحي علي أن يلعب محمد صلاح خلف المهاجم الصريح.

السبب الثاني:

غياب حسام غالي كقائد للفريق فوجود الكابيتانو حتي لو شارك في نص ساعة آخر كل مباراة لان المنتخب في كل لقاءاته الاخيرة يتراجع علي المستوي النفسي بدءا من الدقيقة 60.

السبب الثالث:

تحفز المنافس حيث كان يتوجب علي منتخب جنوب إفريقيا الجريح مصالحة جماهيره بعد الإخفاق في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا وكان الضحية هذة المرة هو المنتخب الوطني.

السبب الرابع

علي كوبر تغيير سياسته مع اللاعبين بحيث يكون اكثر شدة وصرامة مع الجميع وتطبق جزاءات كبيرة في حالة التهاون والاستهتار كما لابد من التخلص من التبعية المطلقة لمعاونيه أسامة نبيه ومحمود فايز.

السبب الخامس:

انشغال اعضاء اتحاد الكرة بالاحتفال بنجاحهم في الانتخابات التي جرت يوم مباراة المنتخب الاولي أمام غينيا ثم سفر بعضهم لاداء فريضة الحج وانشغال البعض الاخر بالراحة التي حصل عليها من عناء الانتخابات.

السبب السادس:

متوسط الاعمار في المنتخب 27 سنة، وهو معدل كبير بالنسبة لمنتخب المفروض أن يكون قوامه من الشباب.

السبب السابع:

ذكري نيلسون مانديلا التي حفزت منتخب الاولاد لتحقيق نتيجة إيجابية وعدم التفريط في مباراة تلعب علي كأس سمي علي اسم الزعيم الراحل وايقونة السلام.

السبب الثامن:

نظرا للحالة التي يمر بها مؤخرا يحتاج الفراعنة مدربا بعقلية حسام حسن، وهو الوحيد الذي يستطيع انتشال المنتخب من الكبوات التي يتعرض لها منذ 2011.

السبب التاسع:

النفوس داخل المنتخب ليست صافية وهو سبب يدعونا الي التطرق لامور غير الامور الفنية لكن لابد من ذكر هذا السبب باعتباره من اسباب الهزيمة ولابد ان يسعي المهندس هاني ابوريدة لاحتواء ازمات المنتخب سريعا.

السبب العاشر:

من اهم اسباب هزيمة المنتخب سياسة المجاملات في اشراك اللاعبين ومحاولة ترضية بعض العناصر للحصول علي مكافآت المشاركة واللعب بغض النظر عن مدي اهمية ذلك للمباراة من الناحية الفنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: يجب أن يكون أعضاء الحكومة في مقدمة الصفوف قولا وعملا