شهود عيان يكشفون تفاصيل جديدة حول حادث قطار العياط

حادث قطار العياط

شكلت نيابة جنوب الجيزة الكلية باشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الاول فريق من نيابتي الحوادث والعياط للتحقيق في الحادث، حيث انتقل حسام نصار مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة وعلاء عزت مدير نيابة العياط لاجراء المعاينة التصويرية ووضع تصور للحادث وكيفية وقوعه ومناقشة السائق وعامل التحويلة وشهود العيان.

فيما ينتقل فريق النيابة الي مستشفيات العياط المركزي والحوامدية والبدرشين لسماع اقوال المصابين وامرت النياية بتشكيل لجنة من هيئة السكة الحديد لفحص تحويلات القضبان وملابسات الحادث ووضع تقرير واف عن كيفية وقوعه والمتسبب فيه، كما صرحت بندب الطب الشرعي لتشريح جثامين المتوفين لبيان اسباب الوفاة وصرحت بالدفن عقب مناظرتهم والانتهاء من التشريح.

وقال عدد من شهود العيان من ركاب القطار إنهم استقلوا القطار في السابعة والنصف صباحا، من محطة سكك حديد مصر متجهين الي اسوان لقضاء اجازة العيد ورووا تفاصيل الحادث، قائلين إنهم اثناء سير القطار بعد قرابة ساعة من سيره فوجئوا باهتزاز شديد به وشاهدوا انقلاب العربات الامامية وتطاير بعض الركاب منها، وفور توقف القطار هرعوا لخارجه لمساعدة من سقط اسفل العربات.

وأضاف شهود العيان أنهم عاونوا قوات الدفاع المدني ورجال الإسعاف في استخراج جثث المتوفين واسعاف المصابين الذي قام الأهالي بنقل بعضهم الي المستشفيات وحملت سيارات الإسعاف الباقين.

وسادت حالة من البكاء والصدمة بين الركاب فمنهم من فقد صديقه ومنهم من اصابته حالة ذهول لرؤية الدماء تسيل علي القضبان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني