التحريات الأولية: روايتان حول سبب وقوع حادث قطار العياط

حادث قطار العياط

شهدت قرية البليدة بالعياط كارثة جديدة من كوارث قطارات الصعيد قبل عيد الاضحي المبارك بايام عقب انقلاب 3 عربات من قطار اسوان والذي اسفر عن وفاة 5 اشخاص بينهم 4 مجندين واصابة 27 اخرين.

وكشفت التحريات الاولية أنه في الساعات الأولي قرابة الساعة الثامنة والربع من صباح اليوم وعقب خروج القطار رقم 80 من محطة رمسيس متجها الي اسوان واثناء مروره بقرية البليدة بالعياط عند الكيلو 50 خرج الجرار عن القضبان وتبعته 3 عربات من القطار حتي استقرت علي جانبها بجوار السكة الحديد.

انتقل إلى موقع الحادث اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات واللواء هشام العراقي مدير امن الجيزة ووزير النقل جلال السعيد واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة واللواء خالد شلبي مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة لفحص موقع الحادث وبيان اسبابه.

وكشفت التحريات الأولية، التي تجري برئاسة اللواء محمود خليل نائب مدير الادارة العامة للمباحث واللواء ناجي كامل رئيس قطاع جنوب الجيزة والعميد ايهاب شلبي مفتش المباحث أن هناك روايتين لسبب وقوع الحادث الأولي أن عامل التحويلة اخطأ في تغيير تحويلة القطار لمسار خاطيء وهو ما لاحظه السائق فقام بشد الفرامل بشكل مفاجيء واصطدم بالسدادة التي امامه مما ادي الي انقلاب الجرار و3 عربات خلفه، فيما اشارت اراء فنية الي ان التحويلات اليكترونية ولا يمكن الجزم بما اذا كان الخطأ بشري ام غيره وهو ما ستحدده اللجان الفنية المختصة.

والرواية الثانية أن السائق دخل إلى سكة نفادى قرية البليدة التخزين بسرعة ١٢٠ كم والمقررة ٨ كم ما أدى إلى انقلاب الجرار واول 3 عربات ووقوع حالات اصابة ووفيات فتحفظت قوات الامن برئاسة اللواء مصطفي عصام نائب مدير أمن الجيزة لقطاع الجنوب علي سائق القطار وعامل التحويلة بولس ميلاد لحين التحقيق معهما وبيان المتسبب في الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني