اعلان

لأول مرة.. مصر تستضيف بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية

بطولة العالم للرماية

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات البطولة في الفترة من يوم 4 إلى 9 أكتوبر المقبل، والتي تستضيفها مصر لأول مرة في تاريخها، وذلك بالميادين الأولمبية لنادي الصيد المصري بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال بييرو دوناتو، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرماية، إن إسناد تنظيم البطولة لمصر هذا العام، يأتي تتويجا للنجاح الكبير الذي حققه الاتحاد المصري للرماية في تنظيم 3 بطولات إفريقية متتالية، فضلا عن الملاعب الأوليمبية المجهزة التي تمتلكها مصر.

وأكد دوناتو، على أن مصر أصبحت من كبار اللعبة في العالم، وتسير على خطى إيطاليا التي استضافت البطولة في العامين الماضيين، بمدينة بولونيا عام 2015، وفينسيا عام 2014، وكذلك البرتغال التي نظمت البطولة في عام 2013 بمدينة بورتو.

وأشار عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للرماية، إلى أن هذه البطولة هي الأهم على مستوى العالم، والتي يشارك فيها أمهر الرماة؛ لتتويج بطل أبطال العالم في الرماية على الأطباق المروحية، منوها بأنها الأهم في تاريخ اللعبة، حيث من المتوقع حتى الآن أن يشارك فيها 400 من أبطال الرماية من 20 دولة بمختلف قارات العالم.

من جانبه أوضح حازم حسني، رئيس الاتحاد المصري للرماية، أن البطولات السابقة كانت بمثابة قوة ناعمة لتحسين صورة مصر في الخارج ودعم السياحة المصرية، حيث استضافت ميادين الصيد المصرية، على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، أكثر من 700 رامي من مختلف دول العالم.

وشدد حسني، على أن بطولة العالم للرماية، ستشهد مفاجآت في أعداد الرماة المشاركين من: "أمريكا، وإيطاليا، وإنجلترا، وفرنسا، وأسبانيا، وألمانيا، وبلجيكا، والأرجنتين"، مؤكدا أن البطولة ستعكس الوجه الحضاري لمصر طوال فترة تنظيمها.

وأشاد رئيس الاتحاد المصري للرماية، بدور وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، في الإنجاز الكبير الذي شهدته ملاعب الرماية المصرية خلال السنوات الأخيرة، بفضل الدعم الكبير والمستمر، ورعاية العبة والبطولات، التي كانت نموذجا يعكس قدرات مصر في تنظيم أهم المحافل الرياضية.

كما وجه حسني، الشكر لرئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب، على توفير الإمكانيات وتقديم كافة التسهيلات لتنظيم البطولة.

يذكر أن مصر استضافت البطولة الإفريقية للرماية في الفترة من 5 إلى 8 مايو الماضي، للعام الثالث على التوالي، والتي أسفرت عن فوز إيفانجلوز نيامونتس بالمركز الأول في فئة الرواد، وفوز منتخب مصر بالمركز الأول، ومنتخب إيطاليا بالمركز الثاني.

وتنطلق بطولة العالم للرماية، في الرابع من شهر أكتوبر المقبل ولمدة 6 أيام، برعاية المصرف العربي الدولي وشركة اتصالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة