العبادي: البعض يثير مشكلات مع قرب تحرير الموصل ويحاول إحباط المقاتلين بالأكاذيب

كتب : وكالات

توعد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، من يعرض أمن المواطنين للخطر باستخدام القوات الأمنية القوة معه وأداء واجبها في توفير الحماية للعراقيين.

استغرب العبادي خلال كلمة أمام تجمع لعشائر محافظة ميسان جنوبي العراق اليوم، الأربعاء، من بعض الأصوات التي تثير المشكلات مع اقتراب عملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي وقال: إنهم يحاولون إحباط معنويات المقاتلين من خلال إطلاق الأكاذيب.

وأضاف: نحن ننتصر رغم التحديات التي تواجهنا، وبوحدتنا وصمودنا وتضحيات أبطالنا سنكمل تحرير أراضينا من سيطرة داعش.

لفت العبادي إلى أن الفساد لا يقل خطورة وشرًا عن الإرهاب؛ فهو ينخر في جسد المجتمع والدولة، واستدرك قائلا: "لكننا سنلاحق الفساد ولن نترك الفاسدين".

وقام رئيس الوزراء العراقي بجولة سيرا على الأقدام في أسواق ميسان وسط حراسة أمنية واستمع إلى شكاوى ومقترحات العراقيين.

كما شدد العبادي على أهمية دور الشباب في المرحلة المقبلة، وهو الدور الذي يعد من مقومات القوة للعراق بوصفهم شريحة مؤثرة في بناء المجتمع.

قال العبادي خلال لقائه مساء اليوم بمجموعة من شباب محافظة ميسان: إن العراقيين فيهم روح التحدي والإصرار، فنحن

نتعرض إلى حرب وإرهاب ورغم ذلك يستمر الشباب في الحياة وينتصرون وينتجون، مؤكدا أهمية تقوية النواحي الإيجابية في المجتمع من أجل المضي قدما على الطريق الصحيح.

رافقت قوة أمنية خاصة كبيرة العبادي خلال زيارته إلى محافظة ميسان، بهدف التدخل للحد من النزاعات العشائرية التي تشهدها محافظة ميسان في أعقاب طلب محافظ ميسان "علي دواي" توفير كل متطلبات عمل الشركات الاستثمارية والحد من النزاعات العشائرية التي تزعزع الأمن في المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً