اعلان

رئيس بعثة الحج المصرية: مثلنا وجهة مشرفة لمصر

الدكتور أشرف العربي
كتب : أحمد سعد

أشاد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة، ورئيس البعثة الرسمية المصرية للحج لهذا العام 1437 ه – 2016 م، بالخدمة الطبية المقدمة للحجاج المصريين بعيادات البعثة الطبية.

جاء ذلك خلال تفقد العربي، مساء اليوم، الأربعاء، لعيادات حجاج التضامن الاجتماعي والعيادة الرئيسية للبعثة بمنطقة المسفلة بمكة المكرمة، وكان فى استقباله الدكتور على حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان، ورئيس البعثة الطبية للحج.

ووفقا لبيان وزارة الصحة اليوم أوضح العربي، أن هذه هى الزيارة الثانية له لعيادات البعثة الطبية منذ وصوله للأراضي السعودية.

يأتى ذلك فى إطار حرصه على متابعة الخدمة الطبية المقدمة للحجاج، حيث تشهد الخدمة رضاء غير مسبوق لجميع المرضى، سواء من حيث المعاملة أو الكشف الطبي، أو الأدوية وتوافرها فى جميع عيادات التضامن والداخلية والسياحة، لافتا إلى الروح العالية التى يعمل بها الفريق الطبي بالبعثة قائلا: "البعثة الطبية المصرية هذا العام وجهة مشرفة لمصر".

تقدم الوزير بالشكر للدكتور على حجازي وجميع الفرق الطبية؛ لما لمسه من خدمة طبية متميزة ورضاء من قبيل المرضى، بالإضافة إلى الدور الذى يقوم به الفريق الوقائي من خلال حملات التوعية المستمرة للحجاج للوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، وفيروس كرونا والانفلونزا والإجهاد الحراري، حيث لم يتم رصد أى حالة بمرض معدي حتى الآن.

من جانبه قال حجازي: مع اقتراب موسم الحج تزداد أعداد المترددين على العيادات، مشيرا إلى أن الخدمة الطبية تقدم بالعيادات على مدار ال 24 ساعة من خلال فريق طبي متكامل ومدرب على أعلى مستوى من أطباء وتمريض وإداريين.

كما أوضح أنه تم إنشاء 32 عيادة هذا العام؛ لاستيعاب أعداد المرضى وتقديم خدمة طبية متميزة، لافتا إلى أن جميع الأدوية والمستلزمات الطبية متوافرة في الصيدليات وتعمل على مدار الساعة، حيث يتم إمداد جميع الصيدليات بما يتم استهلاكه من أدوية أولا بأول، مؤكدا على أن نجاح البعثة الطبية حتى الآن يرجع إلى أن العمل يسير بروح الفريق الواحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً