اعلان

وزارة الري تنفذ أكبر حملة إزالات في بني سويف

قامت وزارة الري، ممثلة فى قطاع تطوير وحماية نهر النيل والإدارة العامة لحماية نيل بني سويف، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وتحت مظلة التواجد الأمني لمديرية أمن بني سويف ومركز شرطة ببا، بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة حزمة من التعديات علي نهر النيل بناحية كفر ناصر مركز ببا بمحافظة بني سويف.

تضمنت الحملة إزالة عدد 7 إزالات مباني سكنية إضافة إلى عدد 16 مبنى سكنيا في مهدها كما بلغ إجمالي المساحة التي تم استردادها 4000 متر مربع مما يؤكد على حرص الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية على عودة هيبة الدولة والقضاء على كافة التعديات على حرم النيل.

وجاري العمل في تنفيذ باق الإزالات المستهدفة والبالغة أكثر من 30 حالة تعدي علي نهر النيل عبارة عن منازل وأسوار تقع كلها داخل أملاك الدولة.

من جانبه أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل على مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل لافتا إلى أن الوزارة عازمة بكافة أجهزتها، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، على المضي قدما فى تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعدي والمخالفة، مشيرًا إلى أن هناك متابعة يومية ومرور دوري على كافة المجارى المائية ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون والإزالات يتم تنفيذها دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظًا على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم