سقوط موظف بالتربية والتعليم.. يقوم بابتزاز الرجال على فيس بوك

نجح ضباط شرطة الاتصالات، اليوم الخميس، من ضبط موظف بالتربية والتعليم لقيامه بابتزاز الرجال من خلال استدراجهم من على صفحات الفيس بوك، وتقليد صوت فتاة، وتصويرهم عرايا من خلال برامج الفيديو ثم طلب مبالغ مالية مقابل عدم نشره الفيديوهات.

تبلغ لإدارة شرطة الاتصالات من "علاء. ع. م.ع" 44 سنة، مدير أول بإدارة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المتحد، مقيم دائرة قسم شرطة ثالث القاهرة الجديدة، لقيامه بالتعرف على إحدى السيدات التي قامت بمعاكسته تليفونيا من أكثر من رقم، حيث قام بإضافتها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) وتبادل الحديث معها من خلال مكالمات الفيديو كول واستدرجته إلى خلع ملابسه.

وقامت بتسجيل تلك المكالمات المصورة له وابتزازه عقب ذلك وطلبت مبلغ مالي قدره 50،000 جنيه، وإلا ستقوم بنشر تلك الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وإرسالها لجميع أصدقائه على الفيس بوك.

وجه اللواء محمد يوسف – مساعد الوزير – مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بسرعة كشف غموض الواقعة وتحديد مرتكبها والعمل على ضبطه، وتم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث الإدارة وضباط مباحث إدارة شرطة الاتصالات، بإشراف اللواء مدير إدارة البحث الجنائي، أسفرت عن صحة أقوال المجني عليه.

وعقب تقنين الإجراءات تم متابعة الأرقام التي أدلى بها المجني عليه والأرقام المسلسلة للهواتف التي تم استخدامها في الواقعة حيث أمكن التوصل إلي تحديد شخصية المتهم، وتبين أنه يدعى "السيد. أ.ع. أ" 32 سنة، موظف بوزارة التربية والتعليم بالشرقية مقيم بدائرة مركز شرطة ديرب نجم – شرقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً