اعلان

غادة والي: 18 ألف مستفيد من برنامج "مستقبلنا في إيدينا" بـ27 محافظة

غادة والي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن وصول عدد المستفيدين من برنامج تمكين الشباب "مستقبلنا في أيدينا" إلى حوالي 18 ألف شاب وشابة في 27 محافظة، وذلك حتى مطلع سبتمبر الجاري.

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عدد الورش المنفذة حتى الآن 739 ورشة من إجمالي 1519 ورشة سيتم تنفيذها خلال مدة البرنامج، مؤكدة أن هناك ارتفاعا ملحوظا للإقبال على البرنامج من الإناث مقارنة بالذكور، خاصة في محافظات الصعيد، حيث وصل عدد الإناث إلى 10688، بينما الذكور 7206، وبلغ إجمالي حملات التوعية 15300 ألف مواطن.

وأضافت الوزيرة أن المستهدف من البرنامج هو تدريب 40 ألف شاب وتأهيلهم للمحليات والشأن العام، الذي يأتي في إطار الاحتفال بعام الشباب وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والتنمية المحلية، موضحة أن البرنامج مستمر حتى نهاية سبتمبر وبتمويل قدره 28 مليون جنيه.

من جانبه، أوضح علاء عبد العاطي، مدير البرنامج، أنه من المقرر الانتهاء من البرنامج آخر سبتمبر الجاري و"سيكون لدينا قاعدة بيانات كبيرة لـنحو 40 ألف شاب يتم تأهليهم لخوض انتخابات المحليات".

وقال عبد العاطي إن الجمعيات الأهلية وعددها 80 جمعية تقوم بتنفيذ البرنامج من خلال ورش العمل بجميع أنحاء الجمهورية، ملاحظا وجود إقبال كبير من الشباب للانضمام للبرنامج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند