اعلان

الجيش الأمريكي يخفق في تحرير رهائن في أفغانستان

البنتاجون

أعلن البنتاجون الخميس أن القوات الأميركية نفذت في أغسطس الفائت في أفغانستان عملية عسكرية لتحرير رهينتين، هما استاذان جامعيان أحدهما أميركي والآخر أسترالي خطفا مطلع الشهر نفسه في وسط كابول، لكن العملية فشلت في تحقيق هدفها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية بيتر كوك في بيان إن "الرئيس (باراك) أوباما أجاز للقوات الأميركية تنفيذ مهمة في أفغانستان هدفها استعادة مدنيين محتجزين رهينتين"، مشيرا إلى أن العملية فشلت في تحرير الرهينتين اللذين يعملان استاذين في الجامعة الأميركية في أفغانستان واللذين خطفها مسلحون يرتدون بزات عسكرية مساء السابع من أغسطس.

وأضاف "للأسف فإن الرهينتين لم يكونا موجودين حيث كنا نعتقد. خلال المهمة خاض الجنود الأميركيون مواجهة قتلوا خلالها عددا من أفراد قوات العدو"، من دون أن يوضح متى وقعت المواجهة أو أين. بحسب فرانس برس.

وخطف الأستاذان الجامعيان مساء السابع من أغسطس على أيدي مسلحين يرتدون بزات عسكرية في وسط العاصمة كابول، في أحدث عملية تستهدف أجانب.

وبحسب وسائل إعلام أميركية عديدة فإن العملية نفذتها وحدة من القوات الخاصة الأميركية بعيد أيام من خطف الاستاذين الجامعيين وقد أسفرت عن مقتل "سبعة مقاتلين أعداء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟