اعلان

تدريب طلاب مصريين في المحطات النووية الروسية

المحطات النووية الروسية

قال الدكتور شريف حلمي، رئيس الجامعة الروسية في مصر، إنه فور التفكير في إنشاء برنامج نووي بالجامعة قمنا بتصميم جزء من الدراسة في مصر، والجزء الآخر في روسيا، ويحصل الطالب أيضا على شهادة بكالوريوس روسي معتمد من الجامعة الحكومية بروسيا على أن يكون تدريب الطالب لمدة عامين ونصف، هي مدة الدراسة في روسيا في محطات نووية.

حلمي أضاف أن الجامعة اعتمدت تلك الطريقة في الدراسة لكي تضمن تعامل الخريج فور وصوله إلى مصر مع المحطات النووية، وبالتالي يكون قد قضي الطالب ثلاث سنوات في مصر وعامين ونصف في روسيا للتدريب في المحطات النووية، وبذلك تكون مدة الدراسة مطابقة لنفس البرنامج في روسيا، ونفس المواد، على أن يدفع الطالب نفس المصروفات التي يدفعها في مصر وهي 21 ألف جنيه.

وأشار إلى أن الجامعة ستطلق برنامجا جديدا، وهو الفضاء والاستشعار عن بعد، ولكن ليس متخصصا في تصميم الصواريخ أو الذهاب للفضاء ولكن سيكون متخصصا في العملية التعليمية حيث سيتم تدريب الطلاب على نوعية معينة من الأقمار الصناعية في مجال الزراعة، والمعادن، والبترول، حيث يستطيع برنامج محدد في القمر الصناعي تحديد نسبة الأفدنة المزروعة بالقمح أو الأرز، ونسبة الخصوبة لكل مساحة أرض.

كما يستطيع أيضا تحديد الحرائق في أي منطقة وبدقة متناهية تماما، إلى جانب تحديد المياه الجوفية والمالحة وتحديد نسبة الملوحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطر: مفاوضات حماس وإسرائيل أوشكت على الوصول لطريق مسدود