اعلان

أشرف العربى ورؤوساء بعثات الحج يتفقدون مخيمات عرفة

أشرف العربى
كتب : وكالات

انتهت البعثة الرسمية للحج والبعثات النوعية الثلاثة " القرعة والسياحة والتضامن" بالإضافة للبعثة الطبية من كافة الاستعدادت لتصعيد الحجاج الى عرفات بداية من عصر غد السبت، حيث عقد الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط رئيس البعثة الرسمية للحج اجتماعا اليوم مع رؤساء البعثات النوعية للوقوف على خطة التصعيد والتى تبدأ بعد صلاة عصر غد السبت .

وقام الدكتور اشرف العربى بجولة اليوم "الجمعة" تفقد خلالها مخيمات الحجاج المصريين " القرعة والسياحة والتضامن " للوقوف على جاهزية المخيمات لاستقبال الحجاج ، واستمع من رؤساء البعثات الثلاث إلى خطط العمل خلال التصعيد إلى عرفات ومتابعة الحجاج طوال يوم عرفة حتى الانتهاء من النفرة وتوجه الحجاج من عرفات الى المزدلفة ومنى .

وشدد العربى على ضرورة اشراف رؤساء البعثات على خطط التصعيد والنفرة من خلال غرف العمليات التابعة لكل بعثة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية التابعة للبعثة الرسمية ، مؤكدا ضرورة متابعة رؤساء البعثات النوعية الثلاث تنفيذ خطة التصعيد لضمان وصول الحجاج الى مخيماتهم بسلام خاصة كبار السن والمرضى.

وكانت البعثات النوعية الثلاثة قامت بأستلام المخيمات المخصصة لحجاج كل بعثة صباح اليوم الجمعة استعدادآ لتصعيد الحجاج بداية من عصر غد السبت وحرص اعضاء البعثات الثلاثة على التأكد من توافر كافة الخدمات داخل المخيمات من اجهزة تكييف ومراوح لمواجهة الحرارة المرتفعة وتزويد المخيمات بأعداد مناسبة من دورات المياه ووسائل الاعاشة المختلفة .

وخلال الجولة التى قام بها الدكتور اشرف العربى ورؤوساء البعثات والتى انتهت منذ قليل للمخيمات توقف امام الاعداد الموزعة على المخيمات وشدد على ضرورة الالتزام بالاعداد المخصصة لكل خيمة حتى لايحدث تكدس بالمخيمات.

وطالب الدكتور اشرف العربى بضرورة توعية الحجاج ونصحهم بالابتعاد عن التزاحم والتدافع والالتزام بإرشادات اداء المناسك حتى يتمكنوا من تآدية الفريضة فى سهولة ويسر دون اية مشكلات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة والنصر (2-3) بالدوري السعودي لحظة بلحظة| فابينيو يقلص الفارق