اعلان

بالصور.. "أهل مصر" تنفرد بتفاصيل "مطار العاصمة الدولي".. الهيئة الهندسية تعمل على تطويره منذ عامين.. الافتتاح 6 أكتوبر المقبل في ذكرى قصفه من قبل الإسرائيليين.. و"رحلات الشارتر" تميزه عن مطار القاهرة

انفردت "أهل مصر" بتفاصيل إنشاء مطار مدني جديد في العاصمة الإدارية، لتقليل الضغط على مطار القاهرة الدولي، ومن المقرر أن يتم افتتاحه يوم 6 أكتوبر المقبل.

ويقع المطار في الكيلو 61 على طريق القاهرة السويس الصحراوي بمنطقة القطامية، ويحمل اسم "مطار العاصمة الدولي"، وهو أحد سلسلة مطارات تحت الإنشاء في الفترة الحالية.وقالت مصادر مطلعة لـ"أهل مصر"، إن تنفيذ المطار يتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكان من المقرر الانتهاء منه في نوفمبر المقبل، إلا أنه سيتم افتتاحه في 6 أكتوبر المقبل، في الذكرى الثالثة والأربعين لقصفه، إذ استهدفه الإسرائيليون خلال حرب أكتوبر1973.وأوضحت المصادر، أن السرب 49 مقاتلات بقيادة المقدم أحمد شفيق (المرشح الرئاسي السابق)، كان ينطلق من المطار، الذي تعرض لهجمات جوية إسرائيلية، خلال حرب أكتوبر، نظرا لقربه من خط الجبهة.وذكرت المصادر، أن المطار الذي كان يستخدم لأهداف عسكرية، سيتحول إلى مطار مدني، لتخفيف الأعباء عن مطار القاهرة الدولي، مشيرة إلى أنه سيستقبل الطائرات ذات الطراز الكبير "4 E".وتابعت المصادر، أن المطار مجهز بأحسن النظم الحديثة لتأمين وإدارة وتشغيل المطارات، ويحوي 8 مواقف لانتظار الطائرات، كما سيستقبل رحلات "شارتر" التي لا تهبط بمطار القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً