اعلان

الرئيس الفلسطيني يفصل عضوين من "فتح" بسبب الانتخابات المحلية

الرئيس الفلسطينى محمود عباس
كتب : وكالات

أصدر الرئيس الفلسطينى محمود عباس بصفته قائدا لحركة لفتح، قرارين بفصل اثنين من أعضاء الحركة أحدهما وزير سابق بسبب ترشحهما للانتخابات المحلية على قوائم ليست تابعة للحركة.

وذكرت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم الجمعة أن القرار يقضى بفصل خالد فهد القواسمى الذى شغل منصب وزير الحكم المحلى فى ثلاث حكومات فلسطينية سابقة من الحركة، كما يقضى القرار الثانى بفصل جودة حافظ أبو سنينة من الحركة.

وأضافت القناة أن القرارين ينصان على “فصل” كل من القواسمى وأبو سنينة “من عضوية حركة التحرير الوطنى الفلسطينى وحرمانه من امتيازاته الحركية كافة”، وذلك “بناء على قرار اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطنى فى 31 أغسطس”، القاضى بفصل كل من يترشح خارج قوائم الحركة.

يشار إلى أن القواسمى وأبو سنينة تقدما للانتخابات المحلية الفلسطينية على رأس قائمة فى الخليل التى تعد من أكبر المدن الفلسطينية، تحمل اسم “خليل الرحمن” إضافة إلى ثلاث قوائم أخرى، لكن الانتخابات المحلية لن تجرى فى موعدها المقرر فى الـ8 من أكتوبر المقبل، بعد أن أصدرت المحكمة العليا الفلسطينية أمس قرارا يقضى بوقف إجراء الانتخابات المحلية، وسيجرى النظر فى القضية فى الـ 21 من سبتمبر الجارى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً