الأربعاء.. "اليونسكو" للمدن المبدعة تجتمع في مدينة أوسترسوند السويدية

اليونسكو
كتب : وكالات

تستضيف مدينة أوسترسوند السويديّة، الاجتماع السنوي الثاني لشبكة "اليونسكو" للمدن المبدعة، خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري، وذلك بمشاركة أكثر من 250 ممثّلا من المدن الأعضاء البالغ عددها 116 مدينة، ومن بينهم 20 رئيس بلديّة.

ومن المقرر أن تفتتح الاجتماع، آن صوفي أندرسون، رئيسة بلدية مدينة أوسترسوند، بحضور كل من وزيرة الثقافة والديمقراطية السويديّة، أليس باه كوهنكي، ورئيسة قسم الإبداع في اليونسكو، جيوتي هوساجراهار.

ويهدف الاجتماع السنوي للشبكة، إلى دعم السياسات الحضريّة في مجال الثقافة والإبداع، وتعزيز تنمية الشراكات بين الأعضاء، كما سيوفر فرصة لتأكيد الدور القيادي الذي تضطلع به الشبكة فيما يتعلّق بالتنمية المستدامة في الأوساط الحضريّة، وذلك في ضوء مبادرة اليونسكو بشأن الثقافة والتنمية المدنية المستدامة، بالإضافة إلى برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.

وتشمل شبكة المدن المبدعة، 7 مجالات مبدعة، وهي: "الحرف اليدوية والفنون الشعبيّة، والتصميم، والسينما، والطبخ، والآداب، والموسيقى والفنون الرقميّة"، حيث تعمل تلك المدن مع بعضها البعض من أجل وضع الإبداع والصناعات الثقافيّة في قلب خطتهم المعنية بالتنمية المدنية على المستوى المحلي، بالإضافة إلى التعاون على نحو فعّال على المستوى الدولي من خلال إنشاء الشراكات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبرشلونة (16-24) ببطولة سوبر جلوب 2024 لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات أهلاوية