اعلان

رئيس حي الضواحي ببورسعيد.. 3 مشاريع جديده لإنهاء مشكلة الصرف الصحي بالحي

سعيد رخا رئيس حى الضواحى ببورسعيد

صرح سعيد رخا، رئيس حي الضواحي ببورسعيد، لـ "أهل مصر" عن حل مشكلة الصرف الصحي بالحي قريبا، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة مشاريع جديدة للصرف الصحي ستقام الآن على أرض الواقع.

وأضاف رخا أن المشروع الأول من s 10 أمام بلوك 10 فى القابوطي مرورا بشارع السيد متولي فى نفقين صحي وصناعي بتكلفة قدرها 62 مليون جنيه؛ للوصول لكل المناطق المحرومة من الصرف الصحي فى جنوب حي الضواحي.

أما بالنسبة للمشروع الثاني s 9 بجوار مشروع الإسكان الإماراتي بتكلفة وقدرها 30 مليون و700 الف جنيه وذلك لرفع كفاءة كل المناطق المتبقية في حي الضواحي، ورفع كفاءة s 10 نتيجه لزيادة الكتلة السكانية فى العام الماضي بالحي وزيادتها تقريبا إلى الضعف؛ بسبب تسكين الأمين، وناصر، والسلام سريع بالحي؛ فنتج عن ذلك زيادة الكتلة السكانية مع زيادة الكمية المنصرفة ولا تستوعب المحطة المنشأة من عام 1994م؛ فيتم طفح المياة علما بأن المشكلة قائمة منذ 11 عاما.

أضاف رخا: يتم الآن عمل مشروع ثالث لفصل الصرف الصحي للمصانع بمنطقة الاستثمار عن حي الضواحي بخط منفصل للمرور بقناة الاتصال ويتصل بمحطة الصرف الرئيسية بالطريق الدائري، مؤكدا أن هذه المشاريع تنتهي خلال عام من الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الدنمارك وسلوفينيا (1-0) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني