"الأطباء" يثورون ضد وزارة الصحة بسبب عدم تنفيذ مطالبهم

ثورة أطباء مصر - صورة أرشيفية

بعد استجابة شباب الأطباء لمطالبات وزارة الصحة لهم بالعمل كأطباء تكليف في الأماكن النائية التي يوجد فيها عجز شديد في الخدمات الصحية في شتى أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك مقابل حصولهم على وعد بالتقدم لحركة نيابات استثنائية كاملة منفصلة أسوة بزملائهم في السنة الماضية.

وبعد التزام الأطباء بالجانب الخاص بهم من الاتفاق، وتمكنهم بالفعل من تغطية عجز سيناء بالكامل و80% من عجز الأطباء الموجود في محافظات الصعيد، قام المسؤولون فى وزارة الصحة بتجاهل طلبات الأطباء التي سبق وقاموا بالاتفاق معهم عليها كما قامت الوزارة بفصل التنسيق الخاص بالمستشفيات التعليمية بحيث يكون الحد الأدنى للدخول فى التنسيق جيد جدًا تقدير عام، وجيد جدًا تقدير المادة، وهي شروط من شأنها أن تُقصي فئة كبيرة من شباب الأطباء من حقهم الأصيل فى الدخول فى التنسيق أسوة بالدفعات السابقة.

وتتلخص مطالب الأطباء فيما يلي:

1- إلغاء قرار فصل التنسيق التعليمي؛ لأن هذا من شأنه أن يقلص من عدد النواب بهذه المستشفيات وإهدار الكثير من الفرص للالتحاق بهذه المستشفيات التي تعد من أهم أماكن إعداد الكوادر الطبية بكافة التخصصات، لذلك مطلبنا واضح بأن يكون التسجيل على نيابات المستشفيات والمعاهد التعليمية بدون أي شروط.

2- إعادة رغبة الامتياز أسوةً بالدفعات السابقة في الحركات السابقة، كحق مكتسب لأصحاب تقدير الامتياز الذين فضلوا الاستمرار فى مستشفيات وزارة الصحة.

3- توزيع الاحتياجات بما يتناسب مع أعداد الدفعة وسرعة الإعلان عنها على الموقع الرسمي فى موعدها المحدد.

4- التطبيق الفوري لقرار بدل الراحات، وتفعيله فى جميع المديريات فورًا، وإلزام المديريات التي لم تطبقه بتطبيقه فورًا خصوصًا في محافظات الصعيد.

5- أحقية وأولوية المكلفين في المناطق النائية والحدودية بالالتحاق فى برنامج الزمالة المصرية بعد مرور عام على استلام النيابة فى حالة عدم قبولهم فى الدراسات العليا.

وكخطوة أولى لتحقيق هذه المطالب فقد أعلن كافة الأطباء ممن لهم الحق في التسجيل لنيابات سبتمبر 2016م امتناعهم التام عن تسجيل الرغبات حتى يتم إلغاء هذه القرارات بشكل رسمي وتحقيق كافة مطالبنا المشروعة السابقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً