أوباما يؤكد: أمريكا لن تركع لإرهاب لداعش

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأحد، خلال الاحتفال بذكرى هجمات 11 سبتمبر بأن الجماعات المتطرفة مثل داعش والقاعدة تعملان على تخويف الأمريكيين من أجل تغيير نمط حياتهم وتفكيرهم؛ لذلك تعمل هذه الجماعات على تهديد أمريكا، كما أكد أنهم لا يمكنهم تركيع الولايات في يوم من الأيام.

أكد أوباما من خلال كلمته أن هذه الجماعات لا يمكن لها إلحاق الهزيمة بالولايات المتحدة، ولكي يصل الأمريكيون إلى ذلك فعليهم أن يتبنوا فكرة الأمة باعتبارهم شعب جاء من جميع أرجاء العالم وينتمون إلى كل الأديان وكل الخلفيات المختلفة.

أَفا أوباما: "نعلم أن تنوعنا وتراثنا المختلط ليس ضعفا، فهو لا يزال وسيبقى دائما إحدى أعظم نقاط قوتنا. هذه هي أميركا التي تعرضت للهجوم ذلك الصباح في سبتمبر. هذه أميركا التي يجب أن نظل أوفياء لها".

توجه الرئيس الأمريكي بهذا الحديث للمئات من الجنود والأقارب الناجين من الهجوم الذي سبق أن وقع عند البنتاجون عندما ارتطمت طائرة رحلة أميركان آيرلاينز رقم 77 بمقر وزارة الدفاع؛ الأمر الذي أدى إلى مقتل 84 شخصا في هذا الحادث، والذي كان أصغر ضحاياه طفل عمره 3 سنوات.

كما قال الرئيس الأميركي: "بالطريقة التي ندير بها أنفسنا كأفراد وكأمة، لدينا الفرصة كل يوم للوفاء لتضحيات هؤلاء الأبطال الذين فقدناهم".

حرص أوباما على أن يبدأ حديثه وينهيه بكلمات من سفر الأمثال قائلا: "لا تدع الرحمة والحق يتركانك. تقلدها على عنقك. أكتبها على لوح قلبك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً