اعلان

التعاون الإسلامي وأذربيجان يحضران للدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي في باكو

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني
كتب : وكالات

بحث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني مع وزير الشؤون الخارجية الآذري إلمار مامادياروف في باكو الاجتماع التنسيقي السنوي الذي يقام على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، والدورة الـ43 لمجلس وزراء الخارجية التي ستعقد في طشقند بأوزبكستان أكتوبر القادم، كما تناول الاجتماع القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب بيان للمنظمة، بحث أمين عام المنظمة، خلال زيارته التي استمرت يومين لأذربيجان، كذلك التحضيرات لاستضافة الدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي بالعاصمة باكو، خلال الفترة من 12-22 مايو 2017.

وعقد لقاءات مع وزير الثقافة والسياحة الآذري أبو الفضل قاراييف، ووزير الشباب والرياضة الآذري آزاد رحيموف، بهدف ضمان استعداد المنظمة وتوفير الدعم الكامل ولضمان القيام بكل الترتيبات والخطوات اللازمة لإنجاح الدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي.

من جانبهم، أعرب المسؤولون في أذربيجان عن ارتياحهم لدعم منظمة التعاون الإسلامي، مشيرين إلى إقامتهم حملات دعائية في جميع المحافل الرياضية ذات الصلة، بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية التي عقدت مؤخرا، من أجل ضمان مشاركة واسعة من الرياضيين في الدول الأعضاء وجميع مشجعي الرياضة.

كما تم تبادل المعلومات التفصيلية وتقديم الاقتراحات الهادفة إلى جعل الدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي مناسبة للاحتفاء بما تزخر به الدول الأعضاء في المنظمة من ثراء في أشكال التعبير والتنوع الثقافي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الجونة والبنك الأهلي فى بالدوري