اعلان

قراصنة روس يسربون ملفات طبية لـ"سيرينا ويليامز".. تستخدم عقاقير محظورة

سيرينا ويليامز
كتب : وكالات

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) أن قاعدة البيانات الخاصة بها اخترقت من قبل مجموعة القرصنة الالكترونية الروسية التي نشرت سجلات البيانات الطبية السرية للعديد من الرياضيين الأمريكيين.

وأفادت صحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية أن من أبرز هؤلاء الرياضيين الأمريكيين، نجمة التنس سيرينا ويليامز وشقيقتها فينوس، ولاعبة الجمباز الشهيرة سيمون بيلز.

وفي كل حالة، نشر القراصنة سجلات ما يسمى بـ "الإعفاء عبر الاستخدام العلاجي"، الذي يسمح للرياضيين باستخدام بعض المواد المحظورة في حالة وجود سبب طبي، وقال القراصنة إنهم يعتزمون الإفراج عن مزيد من المعلومات في الوقت المناسب.

وتحتوي الوثائق التي تم اختراقها في ملفات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، على مواد محظورة كانت النجمة الأمريكية سيرينا وليامز تستخدمها كعقاقير الكسيكودوني، والهيدرومورفين، وبريدنيزون في عام 2010 و2014 و2015، على الرغم من وضع تلك المواد على قائمة المحظورات.

كما تشير المعلومات المنشورة إلى أن عينات لاعبة الجمباز سيمون بايلز، ولاعبة كرة السلة الأمريكية يلينا ديلي دون، التي تم أخذها في أغسطس الماضي، كشفت عن تعاطيهما للمنشطات، ولكن لم يتم إبعادهما من المسابقات، وتمكنت الرياضيتان من الفوز بميداليات ذهبية أثناء الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً