اعلان

محمد بن راشد: 70% من اقتصاد الإمارات لا يعتمد على النفط

كتب :

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارت رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم السبت، عن عقد خلوة وزارية موسعة الأسابيع القادمة بحضور الحكومات المحلية وخبراء الاقتصاد لمناقشة اقتصاد الامارات ما بعد النفط، مؤكداً أن 70% من الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات غير معتمد على النفط.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن هدف الدولة هو تحقيق معادلة جديدة للاقتصاد، لا يكون فيها معتمداً على النفط أو مرتهناً لتقلبات الاسواق، معلناً عن الاحتفال بآخر برميل تصدره الدولة، كما قال سابقاً ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للبدء بوضع برنامج وطني شامل لتحقيق هذه الرؤية وصولاً لاقتصاد مستدام للأجيال القادمة.

كما أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن إضافة قطاعات اقتصادية جديدة، ولتطوير كفاءة وإنتاجية القطاعات الحالية وذلك لإعداد أجيال تستطيع قيادة اقتصاد وطني مستدام ومتوازن.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "قررنا عقد خلوة وزارية موسعة الأسابيع القادمة بحضور الحكومات المحلية وخبراء الاقتصاد لمناقشة اقتصاد الامارات ما بعد النفط".

وأضاف: "سنحتفل بآخر برميل نصدره من النفط كما قال أخي محمد بن زايد وسنبدأ بوضع برنامج وطني شامل لتحقيق هذه الرؤية وصولاً لاقتصاد مستدام للأجيال القادمة".

وتابع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "اليوم 70% من اقتصادنا الوطني غير معتمد على النفط وهدفنا تحقيق معادلة جديدة لاقتصادنا لا يكون فيها معتمداً على النفط أو مرتهناً لتقلبات الأسواق".

وختم بالقول: "سنضيف قطاعات اقتصادية جديدة.. وسنطور كفاءة وإنتاجية القطاعات الحالية.. وسنعد أجيالاً تستطيع قيادة اقتصاد وطني مستدام ومتوازن بإذن الله".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يحدد الإثنين المقبل موعدا لانعقاد جلسة إلقاء بيان الحكومة الجديد "خاص"