اعلان

وزيرة الدفاع اليابانية تلغي زيارتها لجنوب السودان بسبب لقاح الملاريا

وزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا
كتب : وكالات

ألغت وزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا، زيارة كانت مقررة إلى جنوب السودان بعد تعرضها لعارض صحي وتأثيرات جانبية بسبب لقاح الملاريا الذي تلقته من أجل الزيارة.

وأعلنت وزارة الدفاع اليابانية - في بيان بثته صحيفة (جابان تايمز) على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس- أن الوزيرة إينادا، التي تزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، كانت تخطط للسفر إلى جنوب السودان لإجراء زيارة تفقدية لقوات الدفاع الذاتي اليابانية المشاركة في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام هناك.

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع اليابانية إن إينادا ألغت رحلتها المزمعة إلى جنوب السودان لأنها تعرضت لعارض صحي وحساسية جراء تلقيها لقاح الملاريا.

ووفقا للوزارة، فإن أعضاء قوات الدفاع الذاتى يأخذون نفس الأدوية المضادة للملاريا قبل الذهاب إلى جنوب السودان.

ومن المقرر اجتماع إينادا، التي تزور الولايات المتحدة لأول مرة منذ توليها منصبها، مع نظيرها الأمريكي أشتون كارتر في واشنطن قبل عودتها إلى اليابان بعد غد السبت.

وذكرت (جابان تايمز) أن الحكومة اليابانية بصدد اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستعطي واجبات أوسع -بموجب قانون أمني جديد- للدفعة التالية من جنود قوات الدفاع الذاتى التي سيتم إرسالها إلى جنوب السودان في منتصف نوفمبر المقبل.

ويمكن أن تشمل الواجبات الجديدة، بعثات لإنقاذ موظفي الأمم المتحدة وغيرهم حين تعرضهم لأي هجوم، إلا أن هناك منتقدين يقولون إن هذه الواجبات يمكن أن تعرض قوات الدفاع الذاتى لمزيد من المخاطر.. وحتى الآن، فقد تم إرسال أفراد قوات الدفاع الذاتى إلى جنوب السودان لبناء الطرق والبنى التحتية الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير مناخ: الشتاء القادم سيكون أكثر برودة وأغزر مطرا