اعلان

طيران التحالف يستهدف مواقع "داعش" بالموصل

طيران التحالف
كتب : وكالات

قصفت طائرات التحالف الدولي مواقع وتجمعات تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة الموصل مركز محافظة نينوي، مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

وقال مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى بالاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، ان طائرات التحالف الدولي قصفت مقرًا لداعش داخل معسكر الكندي بالجانب الأيسر من الموصل، وسيارتين لداعش فوق الجسر الخامس وسط الموصل، إضافة إلى استهداف مواقع داعش في قرية ابراهيم الخليل ضمن قاطع ناحية الكوير شرقي الموصل، ومستودع لداعش في حي الخضراء بمدينة الموصل، مشيرا إلى أن القصف أسفر عن مقتل واصابة العشرات من الإرهابيين.

وذكرت المديرية العامة للاستخبارات والأمن اليوم أن الطيران العراقي دمر موقعا لتفخيخ السيارات وصناعة العبوات الناسفة ومنطقة تجمع للارهابيين في منطقة "راوه" غربي محافظة الأنبار.

وقالت مديرية الاستخبارات إنه بالتنسيق مع طيران القوة الجوية العراقية تم تنفيذ غارتين أسفرتا عن تدمير مقر رئيسي للانغماسيين بتنظيم داعش وقتلت من كانوا داخله، كما دمرت ورشة كبيرة لتفخيخ السيارات وصناعة العبوات في قضاء راوه.

على صعيد آخر، أشارت مصادر محلية بالشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين إلى أن داعش ألغى صلاة الجمعة اليوم وفرض حظرا للتجوال وحركة السيارات وسط قضاء الشرقاط وفؤض اجراءات أمنية مشددة.

وقالت المصادر إن إجراءات داعش لم يعلن عن أسبابها لكنها تكررت خلال الأسابيع الماضية لوجود مخاوف لدي التنظيم من استهداف قياداته أو حدوث عملية عسكرية مباغتة لاستهداف مقراته وسط تنامي الهجمات المسلحة ضده مؤخرًا بالشرقاط المحاصرة من قبل القوات المسلحة العراقية تمهيدا لتحريرها من قبضة داعش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل