اعلان

رئيس منتدى المرأة العالمي: أول فرع لـ IWPG في الشرق الأوسط بالقاهرة.. ومصر يمكنها نشر السلام في المنطقة.. وعلينا مكافحة انتشار الأسلحة

صورة من الحوار
صورة من الحوار

قالت رئيس منتدى المرأة العالمي نام هي كيم، إن مصر تتمتع بسلام وعلاقة طيبة بين أفراد شعبها، فهي لا تعاني من الحروب كدول كثيرة في المنطقة العربية، والتي تقوم بشكل كبير بسبب الاختلافات والنزاعات الدينية.

وأضافت "كيم" في حوار لها مع "أهل مصر" خلال زيارتها للقاهرة، أنه علينا التركيز على رعاية نشر السلام في المنطقة، على أن يتم تطبيقه في بلداننا بشكل فعلي، ومصر تتمتع بذلك السلام، وهو ما شجعني على زيارة القاهرة، والتعرف عليها بشكل أقرب.

وأوضحت رئيس المنتدى العالمي:"عندما وصلت القاهرة استطعت مقابلة عدد من القيادات النسائية، وأعتقد أن مصر ونسائها مؤهلة للاندماج في مشروع المنظمة فهي بالفعل ضمن خطة السلام، بل يمكنها أن تكون نقطة انطلاق الدعوة للسلام في المنطقة العربية".

وتابعت "كيم" : عندما تعاملت مع المصريين، أحسست أنها بلدي الثاني وفوجئت بالسيدات المصريات، وأنا متأكدة أن المصريين المسالمين سيؤدون دورًا فعالًا في عملية السلام، ونشرها في المنطقة".

وعن انتشار الحروب، أكدت رئيس منتدى المراة العالمي، إن انتشار الأسلحة لا يعد سببًا وحيدًا لانتشار الحروب، ولكنه السبب الأبرز لذلك علينا مواجهة انتشار الأسلحة لإحلال السلام، مضيفة أنه يجب تطبيق القانون الدولي فعليًا على ارض الواقع، وأن يجتمع الجميع لتحقيق هذا الهدف، وان يساهم كل أعضاء المنظمة في تحقيقه.

كما أعلنت كيم، انطلاق اول فرع لمنظمة IWPG للسلام وتنمية المرأة، إنشاء أول فرع لها في المنطقة ليكون مقره مصر، انطلاقًا من دور مصر الإقليمي والسلام الذي تنعم به، مؤكدة أن فوز السفيرة مشيرة خطاب في اليونسكو من شأنه دعم الجهود لتنمية المراة المصرية، كما ستعمل المنظمة على دعم المرأة والشباب المصري,

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير