مايسة شوقي: لدينا خريطة لأولويات التنمية السكانية

د. مايسة محمد شوقي نائب وزير الصحة والسكان

قالت د. مايسة محمد شوقي نائب وزير الصحة والسكان في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أن مجلس المحافظين الذي عقد اليوم برئاسة للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وحضره وزيرا التنمية المحلية والصحة عرض أطلس التنمية السكانية الذي أعده المجلس القومي للسكان.

ويعتبر هذا الأطلس خريطة طريق داعمة لكل من الوزارات والهيئات القومية الشريكة، لكي تتبني ترتيب أولويات مبنية علي قاعدة بيانات صحيحة، وتعظم الإستفادة من الموارد المتاحة، وتؤتي طفرة نوعية في مردود التنمية السكانية.

ويعمل المجلس القومي للسكان علي إنشاء قاعدة بيانات سكانية يتم تحديثها بصفة سنوية، وتسود فرحة عامة بين جميع العاملين فيه بالإنتهاء من قاعدة بيانات المرصد السكاني، وتم التنسيق مع محافظي الفيوم وسوهاج لتنفيذ مرحلة التجريب ميدانيًا.

الأطلس هو توظيف لمعاملة إحصائية يستعمل فيها ٦٤ مؤشر لإعداد ١٤ مؤشر مركب ما بين مؤشرات صحة، وخدمات وموارد صحية، وتعليم، وتمكين للمرأة، وبيئة معيشية وغيرها، وتستعمل لترتيب أولويات التدخل بالتنمية السكانية في المحافظات، وبذلك أصبح لدي مصر الآن خريطة لأولويات التنمية السكانية، وترتيب لأولويات الإصحاح التنموي داخل كل مركز وحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الريان القطري والنصر السعودي (0-0) بدوري أبطال آسيا للنحبة (لحظة بلحظة) بداية المباراة