اعلان

رئيس الوزراء: نولي أهمية قصوى للتوسع في إقامة المدارس لخفض كثافة الفصول

شريف إسماعيل

أكد رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين، اليوم الأحد، ضرورة الإعداد الجيد لانتخابات المحليات، موضحًا أن القانون الجديد للإدارة المحلية من المقرر أن يمنح المحليات قدرًا أكبر من اللامركزية، مشيرًا إلى أن ذلك ما يتم السعى إليه، باعتباره هدفًا استراتيجيًا للدولة بما يسهم في سرعة اتخاذ القرارات التى تصب فى صالح المواطنين.

وطالب رئيس الوزراء المحافظين بضرورة التواجد وسط المواطنين والاعتماد على التقارير الميدانية، مع التحرك العاجل فى حل المشكلات قبل تفاقمها وقطع الطريق أمام الشائعات، والاعتماد على التحرك الميدانى ورصد أسباب أي مشكلة والتعرف على أسبابها الحقيقة للتعامل معها بشكل علمى، موجهًا المحافظين بإيفاد مندوبين إلى محطات الوقود لمتابعة الأوضاع والتأكد من توافر الوقود وإجراءات صرفه.

كما وجه رئيس الوزراء بأهمية التنسيق مع وزارة الداخلية لمراجعة موقف الكمائن، خاصة على الطرق السريعة، ووجه أيضًا بإعطاء تركيب العدادات الكودية أهمية خاصة لضمان تحصيل مستحقات الدولة وترشيد استهلاك الكهرباء.

وأكد إسماعيل أن زيادة عدد المدارس يعد واحدًا من الأهداف الاستراتيجية فى المرحلة الراهنة، مطالبًا المحافظين بضرورة توفير الأراضي اللازمة لبناء المدارس، خاصة وأن الدولة تولي أهمية قصوى للتوسع في إقامة المدارس للمساهمة في خفض كثافة الفصول.

وفى هذا الصدد وجه المحافظين بضرورة إعداد حصر شامل لأراضي الأوقاف داخل الأحوزة العمرانية أو أية أراضي أخرى غير مستغلة واستبدالها بأراضي في المجتمعات العمرانية الجديدة لصالح وزارة الأوقاف وذلك لإتاحتها لإنشاء مدارس، مشيرًا إلى ضرورة توفير 3600 قطعة أرض موزعة على جميع المحافظات، وتكليف المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار التراخيص الخاصة ببناء المدارس، كما وجه بإجراء مسابقة لتعيين مدرسين جدد بالمحافظات الحدودية بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً