اعلان

موسكو: الضربات الأمريكية تهدد تنفيذ خطة وقف إطلاق النار الخاصة بسوريا

الضربات الأمريكية - صورة أرشيفية
كتب :

قال بشار الجعفري، سفير سوريا لدى الأمم المتحدة: " إن الضربات الجوية المميتة التي نفذها تحالف تقوده الولايات المتحدة هدفها تقويض خطة وقف إطلاق النار الروسية الأميركية الهشة وتصعيد التوترات بشأن اتفاق سوريا بين موسكو وواشنطن".

كما أكد للصحفيين على هامش قمة حركة عدم الانحياز التي عقدت في جزيرة "مارجريتا" في فنزويلا: "إن هدف العدوان هو جعل وقف إطلاق النار بين روسيا والولايات المتحدة يفشل".

جاءت تصريحات "الجعفري" بعدما قالت موسكو: "إن الضربات تهدد تنفيذ خطة وقف إطلاق النار الخاصة بسوريا، وترقى إلى حد التآمر مع تنظيم داعش".

كما قال الجيش الأميركي: "إن التحالف أوقف الهجمات ضد ما كان يعتقد أنها مواقع تابعة لداعش في شمال شرق سوريا بعد أن أبلغته روسيا بأن أفرادا ومركبات تابعين للجيش السوري ربما يكونوا قد قصفوا".

ندد "الجعفري" بالضربات الجوية الأميركية التي أسفرت عن مقتل 83 جنديا وإصابة أكثر من 100 مشيرا إلى أنها لا يمكن أن تكون "خطأ تقنيا"، ووصف ذلك بأنه انتهاك للسيادة السورية "تكلفته كبيرة".

في وقت سابق قال "الجعفري" في مقابلة مع محطة "تيليسور": "إن اجتماعا لبحث الأمر سيعقد "قريبا جدا" في مجلس الأمن".

وزادت سخونة الخلاف الدبلوماسي في آخر يوم من أيام وقف إطلاق النار السبعة، وشهد تصاعدا لحدة العنف حيث قصفت طائرات مدينة حلب الشمالية للمرة الأولى منذ تنفيذ الاتفاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً