اعلان

كيف تتخطى فوبيا سنة أولى جامعة؟

صورة ارشيفية

أثبتت الدراسات النفسية أن هناك ما يسمى بـ"فوبيا سنة أولى"، والتي تحدث في كافة المراحل التعليمية بدءً من "كي جي" وحتى التعليم الجامعي.

ولكي يتغلب الطالب على فوبيا سنة أولى جامعة، يجب أن ينخرط في المجتمع الجامعي، ولكن بشروط وضوابط بسيطة، حتى يندمج في هذا المجتمع الكبير والجديد علية دون الوقوع في أي مشكلات.

ويعد الاحتفاظ بالبطاقة الشخصية، من أهم وأول الأمور التي يجب على طلبة الجامعات أن يأخذوها في الاعتبار، وخصوصًا طلاب المدينة الجامعية، وأولئك الذين يلتحقون بكليات تتضمن نظام الساعات المعتمدة، والتي تستخدم الرقم القومي في تسجيل جدول المحاضرات، مثل كليات الإعلام والعلوم بجامعة القاهرة.

 

تأتي بعد ذلك أهمية جدول المحاضرات، والذي يتضمن أسماء المواد والمدرجات التي يجلس بها الطالب، ولا بد من الاحتفاظ به، حتى يستطيع الطالب أن يحفظ مواعيد وأماكن محاضراته، ويتعود على الحياة الجامعية.

 

كما يمكن لطلبة الجامعات، زيارة المكتبات الموجودة داخل الحرم الجامعي أو تلك القريبة منه، والتي قد تكون زيارتها واجبة بحكم الإلمام ببعض الجوانب في عدة مواد، أو حى مذاكرة المواد الدراسية، فحيث تحتوي الكثير من تلك المكتبات على قاعات للمذاكرة، بما يوفر المزيد من الوقت ويجعل الطلبة على استعدادا لأداء جميع المهام.

 

ويجب على الطالب الجامعي، أن يسعى لتكوين صداقات، ولكن بشروط، حيث تختلف تلك الشروط من تربية ومستوى اجتماعي إلى آخر وفقًا لظروف النشأة.

ولكي تتمكن من تكوين صداقات في الجامعة، يجب أن تتواصل مع زملاءك، حيث أن الزمالة لن تتحول إلى صداقة ما دمت بعيدًا عن حضور المحاضرات، والتي تتيح لك الفرصة لقضاء وقت أكبر معهم، ومن ثم التحدث إليهم في أمور المختلفة، وفي الغالب من يتجاهل حضور المحاضرات، لن يتمكن من تكوين صداقات في السنة الأولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الترجي يحاول التسجيل