"العلم في حضن القمامة".. المخلفات تحيط بمدرسة في عين شمس.. "سرنجات الرضوان" تهدد الطلاب.. والمدرسون يهربون من الرائحة الكريهة

صورة من المدرسة
صورة من المدرسة

يعاني تلاميذ مدرسة "الوادي" بعين شمس، من مشكلة تراكم القمامة أمام مدرستهم، بما يُنذر بإصابتهم بالعديد من الأمراض والأوبئة، فضلًا عن الروائح الكريهة التي تزكم الأنوف، جراء تلك الأكوام من القمامة المنتشرة في كل مكان بالقرب من مبنى المدرسة، والتي تزداد بصفة يومية.

مشكلة قديمة

وقالت إحدى أولياء الأمور، لـ "أهل مصر"، إنهم يعانون من هذه المشكلة منذ عدة أشهر، حيث أغلقت القمامة الطريق أمام المدرسة، حتى بات الطلاب لا يجدون مكانًا يمرون منه إلى المدرسة، خاصةً أيام الشتاء، ووقت سقوط الأمطار، بالإضافة إلى مشكلات الصرف الصحي.

وأضاف حسن أحمد، والد أحد الطلاب، أنه التقط بعض الصور وحملها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ أملًا في أن يراها أيٍ من المسئولين، ويتحرك لحل هذه المشكلات، منوهًا بأنه قدم شكوى لمسئولي حي عين شمس، إلا أن أحدًا لم يبالي أو يسأل على المدرسة من قريب أو بعيد.

مخلفات طبية

أوضحت أم وليد، إحدى سكان المنطقة، أنها ترى العاملين بمستشفى الرضوان، المجاورة للمدرسة، وهم يلقون "السرنجات" ومخلفات المستشفى أمام مبنى المدرسة، الأمر الذي دي إلى تراكم القمامة وتحولها إلى مقلب كبير.

وأشار فتحي سيد، أحد أولياء الأمور، إلى أن الطلاب، وبعد خروجهم من المدرسة، عقب نهاية اليوم الدراسي، يلعبون بالـ "سرنجات"، مما يُنذر بكارثة، ويهدد بانتشار العديد من الأمراض والأوبئة.

المدرسين يهربون من الرائحة الكريهة

يقول حسام منصور، أحد طلاب المدرسة: "بنقعد في الفصل، وبنكون هنموت من الرائحة الكريهة، وبنقفل الشبابيك، لكن المدرس بيخلص الحصة بسرعة عشان يخرج من الفصل".

فيما أكد إسلام رشدي، طالب آخر بالصف الخامس الابتدائي، أنه يتعمد الغياب من المدرسة؛ بسبب الرائحة الكريهة، مضيفًا: "على فكرة المدرسين أصلًا زهقوا من الرائحة، ومش بيطلعوا الفصول".

غرامة مالية

من جانبه شدد مدير المدرسة، حمدي علي هريدي، على أن إدارة المدرسة، قدمت شكوى لرئيس حي عين شمس، وأنه بالفعل تم تنظيف الشارع، فيما أكد كرم محمد، مدرس اللغة العربية بالمدرسة، أن سكان المنطقة هم من يلقون القمامة أمام المدرسة.

وأضاف مدرس الرياضيات، عصام محيي، أن إدارة المدرسة، قدمت شكوى لرئيس حي عين شمس، ضد مستشفى "الرضوان"، مشيرًا إلى أن رئيس الحي، حذر إدارة المستشفى، من استصدار قرارًا بغلقها، إذ لم تتوقف عن إلقاء القمامة أمام المدرسة، ودفع غرامة قدرها 10 آلاف جنيهًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً