اعلان

أطباء نيابات سبتمبر 2016 ينظمون وقفة احتجاجية امام دار الحكمة

صورة ارشيفية

نظم أطباء حركة نيابات سبتمبر 2016 وقفة إحتجاجية أمام دار الحكمة لإعتراضهم على التغيير المفاجىء لقواعد تنسيق البيانات المعلنة على موقع وزارة الصحة والتي تنص على عمل تنسيق منفصل للمستشفيات التعليمية، رغم تبعية هذه المستشفيات لوزير الصحة شخصيًا.

وشارك في الوقفة الدكتورة مني مينا وكيل النقابة والدكتور رشوان شعبان الأمين العام المساعد والدكتور أحمد حسين أمين الصندوق المساعد ورفع الأطباء لافتات من بينها.

-وزارة الصحة تدمر طموح الأطباء

-أنا بخدم في الصحراء معنديش ميه ولا نور أين حقوقي

-أنا تكليف الواحات أين حقوقي

-مطالبنا توزيع الاحتياجات بعدالة

-أنا تكليف الشيخ زويد عايز حقي

-واحد إثنين حقوقنا فين

-نرفض قرارتكم المتعسفة

وقد طالب الأطباء إلغاء فصل التنسيق التعليمي لأن هذا من شأنه أن يقلص من عدد النواب بهذه المستشفيات التي تعد من أهم أماكن إعداد كودار الطبية بكافة التخصصات كما طالب الأطباء إعادة رغبة الإمتياز أسوة بالدفعات السابقة في الحركات النيابات السابقة كحق مكتسب لأصحاب تقدير الامتياز الذين فضلوا الإستمرار في مستشفيات وزارة الصحة وتوزيع الإحتياجات بما يتناسب مع أعداد الدفعة.

كما تحذر النقابة من إتجاه المستشفيات التعليمية للأنفصال عن وزارة الصحة وجعل التدريب بها غير متاح كإتنداب من الوزراة، ولكن عن طريق تسجيل الطبيب نفسه "كنائب زائر" مقابل ألف جنيه شهريًا وبذلك يصبح التدريب ليس متاحًا لكل أطباء وزارة الصحة ولكن لمن يدفع فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً