"المونيرو" عملة إلكترونية جديدة من نوعها على "دارك نت"

المونيرو عملة إلكترونية جديدة
كتب :

كشفت وسائل الإعلام المالية الأنجلو ساكسونية عن عملة نقدية إلكترونية جديدة وفريدة من نوعها أطلق عليها " المونيرو" وهي عملة تكميلية للعملة الأساسية والمعروفة باسم " بيت كوين "التي تعد البنية التحتية الموثوق بها في التبادلات التجارية.

وصدرت عملة " المونيرو" في إبريل 2014 من قبل مجموعة من المطورين الذين رفضوا الإفصاح عن هويتهم بل ويعملون تحت اسم مستعار " Sluffy Pont " على موقع "دارك نت "وهو أكبر موقع لبيع المخدرات والأسلحة وبطاقات الائتمان المغشوشة، ويمكن التوصل إليها عن طريق محرك البحث " تور".

وهذه العملة تتهرب نهائيا من المراقبة في الدول، والبنوك، وهي تعتمد على التجارة الحرة التي تعتمد على تحويلات المعاملات التجارية إلى نقود سائلة.

وتمول هذه المجموعة المجهولة من التبرعات الخاصة والرعاة وشركات الإعلام ووسيلة التكامل معها عن طريق حل مسألة رياضية معقدة للغاية وعند النجاح في حلها يتم منح صاحبها وحدة من هذه العملة وهي لها خطوط كهدية على شبكة "اليوتوب" و"الفلافى بوى".

الجدير بالذكر أن عملة " المونيرو" هي الخمسة من حيث رأسمالها الذي يصل إلى 130 مليون يورو، وخلال أيام سوف تصل إلى المركز الثاني بالنسبة لحجم تبادلاتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً