اعلان

روسيا تتهم الولايات المتحدة بقصف قافلة المساعدات في حلب

قصف قافلة المساعدات في حلب
كتب : وكالات

قال اللواء إيغور كوناشينكوف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، إن طائرة دون طيار تابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية كانت تحوم فوق مكان تعرض قافلة المساعدات الإنسانية للقصف في سوريا لحظة نشوب حريق بها.

وقال كوناشينكوف: "في مساء يوم 19 سبتمبر كانت تتواجد في سماء المنطقة (التي تواجدت فيها قافلة المساعدات الإنسانية) على ارتفاع 3600 متر طائرة دون طيار هجومية تابعة لقوات التحالف الدولي، أقلعت من قاعدة "إنجرليك" التركية وتتحرك بسرعة 200 كم في الساعة".

وأشار ممثل وزارة الدفاع إلى أن "أنظمة مراقبة المجال الجوي التابعة لنا، حددت هذه الطائرة، على أساس السطح المعاكس الفعال، بأنها طائرة دون طيار من طراز "بريداتور".

وتابع : "لقد دخلت هذه الطائرة سماء بلدة أورم الكبرى، حيث كانت تتواجد القافلة، قبل عدة دقائق من نشوب حريق بها، وتركت المكان بعد حوالي 30 دقيقة".

وقال إن القوات الجوية الفضائية الروسية لم تقصف ولم تخطط لتنفيذ أي قصف في منطقة أوورم الكبرى حيث وقع الهجوم على قافلة المساعدات، نافيا أن تكون أي من الطائرات التابعة للجيش الروسي قد حلقت في تلك المنطقة في ذلك الوقت، مضيفا أن الجانب الروسي كان قد أبلغ الجهة الأمريكية بذلك، وقال: "قيادة مجموعة القوات الروسية بقاعدة "حميميم" أبلغ بشكل مفصل ممثل قيادة القوات الجوية الأميركية برتبة عقيد في مكالمة هاتفية مساء 19 سبتمبر عن تحركات الجانب الروسي في المنطقة".

وذكر كوناشينكوف: "زملاءنا الغربيون يفعلون كل ما في وسعهم، لصرف الانتباه عن مأساة دير الزور وعن شن مسلحي "جبهة النصرة" هجوما على حلب بافتعال ضجة إعلامي، وبذلك يتم إخفاء عجز الولايات المتحدة عن فصل قوات المعارضة المعتدلة والإرهابيين في سوريا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)