اعلان

5 أخطاء يقع فيها المبتدئون في عالم الجيم

صالة جيم

خلال الفترة الماضية زاد إقبال المصريين وبخاصة الشباب والشابات منهم علي الذهاب للصالات الرياضية، والقيام بتمارين اللياقة البدنية، التي تساعد في الحفاظ علي الرشاقة والصحة.

على الجانب الآخر، ومن خلال تجارب كثيرة رواها أبطالها، ترصد «أهل مصر» مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها من يذهبون للجيم لأول مرة.

- حرمان الجسم من الماء خلال التمرين:

من أهم الأخطاء التي يرتكبها المتدربون الجدد هو حرمان الجسم من الماء، لأن جفاف الجسم يؤثر على أعضاءه خاصة الكبد، وبالتالي فيجب شرب المياه ولكن بدون الإكثار خلال التمرين لأنه الوسيلة لنقل البروتين للأعضاء لمساعدتها على العمل بكفاءة خلال التمرين.

- الأكل قبل التمرين مباشرة:

يفضل تناول الطعام قبل التمرين بساعتين على الأقل حتى يتمكن الجسم من القيام بعملية التمثيل الغذائى والاستفادة من الطعام.

- حرمان الجسم من العصائر خلال التمرين:

يجب شرب العصائر لكن بدون الأكثار منها، خاصة تلك الغنية بالسكريات، ومن أهم هذه العصائر الغنية بفيتامين "سى" الليمون والبرتقال والغنية بالبروتينات مثل الجوافة بدون بذر والكيوى والأناناس.

- الامتناع عن تناول البروتينات:

يجب تناول يتناول كميات كافية من البروتينات، خاصة صدور الفراخ وبياض البيض بعد التمرين مباشرة، بينما ينصح بالابتعاد عن اللحم لكونه يحتاج وقت كبير للهضم.

- أداء التمرين بشكل متواصل بدون انقطاع:

يفضل أداء التمرينات المختلفة لمدة خمس أيام والراحة يومين أو يوم على حد أكثر حتى لا يشعر الجسم بالإرهاق، ويفضل الراحة التامة فى هذا اليوم، ليتمكن الجسم من استعادة طاقته ونشاطه الكامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي للأبيض