اعلان

الهند توقع عقدًا مع فرنسا لشراء 36 طائرة رافال بقيمة 7.8 مليار يورو

طائرات رافال
كتب :

وقعت الهند مع فرنسا، اليوم الجمعة، عقد شراء 36 طائرة حربية من طراز "رافال" بقيمة بلغت نحو 7.8 مليارات يورو، وهو العقد الأكبر قيمة الذي فاز به قطاع صناعة الطائرات الحربية في فرنسا حتى الآن.

ووقع على العقد بالأحرف الأولى وزيرا الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان و الهندي مانوهار باريكار، و ذلك بعد انتهاء عام و نصف من المفاوضات الشاقة.

ورحب الرئيس فرانسوا أولاند- بحسب بيان للإليزيه- بإنتهاء المفاوضات بين البلدين التي أفضت إلى قرار نيو دلهي باقتناء 36 مقاتلة "رافال".

وذكر الإليزيه بإعلان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في أبريل 2015 عزمه إبرام هذه الصفقة في إطار شراكة بين حكومتي فرنسا و الهند و في إطار العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين منذ عقود.

وأضاف أن الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم مع الهند من قبل وزير الدفاع جون ايف لودريان يعد اعترافا من قوة عسكرية و استراتيجية كبرى بالاداء العملاني و بالجودة التكنولوجية و بتنافسية صناعة الطيران الفرنسية. كما يعد امتدادا للشراكة بين البلدين في مجال صناعة الطيران العسكري التي بدأت منذ اكثر من 50 عاما.

وأكد بيان الرئاسة الفرنسية أنه ببيع 84 طائرة مقاتلة "رافال" منذ 2015، تمكنت الحكومة ليس فقط من الحفاظ على توازن قانون البرمجة العسكرية ولكن ايضا الإبقاء على صناعة ذات تكنولوجية عالية وأساسية لسيادة فرنسا.

ويشار إلى أن الهند تقوم بعملية لتحديث قواتها المسلحة لكي تجاري باكستان والصين، وتعد أحد أكبر مستوردي المعدات العسكرية في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً